الذهب يرتفع مقابل شكوك بمسار رفع الفائدة الأميركية

 ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الآسيوية المبكرة يوم الاثنين، بعدما ألقت بيانات وظائف أميركية في الأسبوع الماضي بظلالها على قوة سوق العمل، الأمر الذي دفع المستثمرين لمزيد من الحذر بخصوص مسار رفع الفائدة الأميركية.

وكشف تقرير الوظائف الذي أصدرته وزارة العمل الأميركية الجمعة أن الاقتصاد الأميركي أضاف أقل معدل وظائف في عامين ونصف العام في يونيو. لكن نمو الأجور القوي المستمر يشير إلى أن ظروف سوق العمل التي لا تزال ضيقة.

ويقوض رفع أسعار الفائدة جاذبية الذهب الذي لا يدر فائدة.

وانخفضت الأسعار بأكثر من 7 بالمئة منذ أن وصلت إلى مستويات قريبة من المستوى القياسي في أوائل مايو حيث قلص المستثمرون توقعاتهم بإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

ومع ذلك، أظهر مسح Invesco للبنوك المركزية، وصناديق الثروة السيادية الذي نُشر الاثنين أن عددًا متزايدًا من الدول تعيد بناء احتياطيات الذهب كحماية ضد العقوبات التي يفرضها الغرب على روسيا.

وأظهرت بيانات الجمعة أن مضاربي الذهب في كومكس رفعوا صافي مراكزهم الطويلة بمقدار 12733 عقدًا إلى 99205 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 3 يوليو.

وقال أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، SPDR Gold Trust، إن حيازاته تراجعت بنسبة 0.3 بالمئة يوم الجمعة.

وبحلول الساعة 0104 بتوقيت غرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1925.49 دولارا للأونصة، وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1931 دولارا للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.09 دولارا للأونصة.

وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 911.40 دولارا للأوقية، وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1246.86 دولارا للأونصة.

Facebook Comments

Comments are closed.