المباشرة بالتشغيل التجريبي لمحطة الكهرباء الغازية في حقل الغراف بذي قار

 اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، المباشرة بالتشغيل التجريبي لمحطة الكهرباء الغازية في حقل الغراف بذي قار بطاقة 71 ميغاواط.

وذكر اعلام وزارة النفط في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه  "تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ، أنجزت شركة نفط ذي قار - إدارة حقل الغراف النفطي بمحافظة ذي قار عمليات التشغيل التجريبي لمحطة الكهرباء الغازية".

تشغيل ذاتي للحقول النفطية

ولفت البيان إلى ان "هذا الانجاز يأتي ضمن خطط الوزارة في استثمار الغاز المصاحب للإنتاج النفطي،في إطار خطة متكاملة للتشغيل الذاتي للحقول النفطية، من خلال نصب وتشغيل محطة كهرباء غازية بطاقة تتجاوز الـ 70 ميكاواط، التي ستؤمن الطاقة الكهربائية للحقل و منشأته".

تجهيز غاز منتج قريباً

 وبينت انه "سيتم تجهيزها من الغاز المنتج ايضاً من العمليات النفطية في الحقل ، و هي جزء من عمليات استثمار الغاز الذي تواصل شركة نفط ذي قار، بالتعاون مع المشغل العمل على استثماره بشكل كامل خلال المرحلة القريبة المقبلة".

دون الاعتماد على الشبكة الوطنية

ونوهت الى ان "هذا الانجاز يسهم بتوفير الطاقة الكهربائية ذاتياً للحقل دون الاعتماد على الشبكة الوطنية ، التي بدورها سوف تستثمر كمية 70 ميكاواط اضافية في تغذية الشبكة لخدمة المواطنين".

فيما وتأتي هذه المشاريع ضمن خطط وزارة النفط ضمن حزمة متكاملة لتنفيذ المزيد من المشاريع المماثلة في الحقول المنتجة.

Facebook Comments

Comments are closed.