العراق وتركمانستان يتفقان مبدئيا على استيراد الغاز

أعلنت وزارة النفط العراقية، الخميس، عن توصلها لاتفاق "مبدئي" مع تركمانستان على استيراد الغاز لتلبية حاجة محطات الكهرباء في البلاد.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر، وفق بيان صدر عن الوزارة، تلقته (بونا نيوز)، إن الحكومة العراقية حريصة على تعزيز آفاق التعاون مع الدول الصديقة في مجال الغاز ومنها تركمانستان، مبيناً أن وفداً حكومياً رفيعاً عقد اجتماعات مع المسؤولين في قطاع الغاز في جمهورية تركمانستان، وتم الاتفاق مبدئياً على استيراد كميات من الغاز لتلبية جزء من احتياجات محطات الطاقة الكهربائية، وفق مذكرة تعاون يجري الإعداد لها لهذا الغرض.

وأضاف أنه من المؤمل التوقيع عليها قبل نهاية العام الجاري، وتتضمن الكميات المقترحة والآليات التي يتم اعتمادها بين البلدين .

وأشار إلى أهمية هذا الاتفاق الذي يمثل خطوة متقدمة لتوسيع آفاق التعاون مع الدول المنتجة للغاز ومنها تركمانستان التي تعد أحد أهم الدول المنتجة للغاز في المنطقة والعالم .

وضم الوفد كل من عادل كريم وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الانتاج والمستشار عبد الحمزة هادي ومدير عام دائرة الدراسات والتخطيط في وزارة النفط نصير عزيز وعدد من المسؤولين.

Facebook Comments

Comments are closed.