القبض على متهم بابتزاز فتاة بـ10 ملايين دينار في بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الجمعة، القبض على متهم بابتزاز فتاة بـ10 ملايين دينار في بغداد.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، تلقته (بونا نيوز)، أنه "بإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وتوجيهاته المتضمنة ملاحقة الخارجين عن القانون وابتزاز المواطنين، تلقت وكالة مفارز الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في بغداد الرصافة طلب استغاثة من فتاة قاصر تضمن تعرضها الى ابتزاز الكتروني من قبل شخص مجهول يملك مقاطع فديو وصوراً تعود إليها، مهدداً إياها بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حال لم تعطيه مبلغاً وقدرة 10 ملايين دينار".

وأضاف البيان، أنه "نظراً لحساسية الموضوع، تبنى العملية فريق استخباري وفني مختص لتعقب مكان تواجد الشخص الذي ابتز الفتاة القاصر، وخلال ساعات تم استمكان مكان تواجده، حيث تمكنت المفارز من إلقاء القبض عليه وضبط الجهاز الذي يحتوي على المقاطع الفديوية والفوتغرافية".

وتابع أن "أقوال المتهم دونت، حيث اعترف بقيامه بابتزاز الفتاة القاصر مستغلاً بذلك صغر سنها وخوفها من الأعراف والتقاليد"، مؤكداً "إحالة الجهاز المضبوط الى المختبر التقني لفحصه والتأكد من عدم وجود مقاطع فديوية وصور تعود لضحايا أخريات".

ولفت الى أن "المتهم، أحيل الى الجهات المعنية لاكمال التحقيق معه استعداداً لمثوله أمام القضاء لينال جزاءه العادل".

ودعت وكالة الاستخبارات، وفقا للبيان، "المواطنين بضرورة الإبلاغ على جميع الخارجين عن القانون وعن جرائم الابتزاز التي يتعرضون اليها وفي جميع أنحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".

Facebook Comments

Comments are closed.