كاساس يعول على محترفي أوروبا لخطف لقب "رباعية تايلاند"

يعول المنتخب العراقي على محترفيه البارزين في أوروبا، لكسب لقب بطولة ملك تايلاند الرباعية التي تقام بالفترة من 7 إلى 12 من سبتمبر/ أيلول الجاري إلى جانب منتخبات تايلاند ، الهند ، لبنان.

ويسعى المنتخب العراقي لتحقيق الفائدة الفنية القصوى من هذه المشاركة، قبل الدخول بمحطة التحضير الأخيرة لتصفيات مونديال 2026، التي ستنطلق في نوفمبر/ تشرين ثانٍ المقبل بمواجهة الفائز من ملحق إندونيسيا وبروناي بمدينة البصرة.

حصة الأسد 
وتضم قائمة المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس 11 محترفاً ينشطون بالدوريات الأوروبية في السويد وهولندا والبرتغال والتشيك وإنجلترا ، وهم كل من: ريبين سولاقا ، أيمن الحموي ، ماسيس ارتين ، حسين علي حيدر ، ميرخاس دوسكي ، أسامة رشيد ، أمير العماري ، اندريه السناطي، ، زيدان إقبال ، باشانج عبد الله، علي الحمادي.

وكانت القائمة المبدئية شملت 9 محترفين ، لكن الغياب الاضطراري للمهاجم مهند علي " ميمي " لانشغاله بالتعاقد مع أحد الأندية الأوروبية ، جعل كاساس يستدعي باشانج عبد الله، فيما أستفاد أمين الحموي من انشغال مناف يونس بالامتحانات الجامعية ليزداد العدد من محترفي القارة العجوز.

مشاركات متفاوتة 

ورغم تفاوت مشاركات قسم من المحترفين مع أنديتهم ومنهم لاعب الوسط زيدان إقبال، الذي غاب عن مباريات فريقه أوتريخت الهولندي بداعي عدم الجاهزية الفنية، إلا أن اللعب ضد الهند وتايلاند أو لبنان فرصة له لاستعادة مستواه بعد غياب طويل عن اللعب الدولي منذ ودية روسيا في مارس / آذار الماضي، عندما خاض إقبال مواجهة كاملة في سانت بطرسبرج.

ويظهر محترف فيزيلا البرتغالي أسامة رشيد بصورة أفضل من زميله إقبال، من ناحية الوقت الفعلي بالمشاركة مع فريقه خلال الموسم الجاري، وتزايد الدقائق من مباراة إلى أخرى ، ليصبح جاهز فنياً وبدنياً لتقديم أفضل عطاء مع أسود الرافدين.

ومنح كاساس، الفرصة للظهير حسين علي، الذي لعب مع فريقه هيرينفين أساسياً لغاية الدقيقة 80 في المواجهة التي خسرها أمام جو اهيد ايغلز (2-3)  في الجولة الرابعة من الدوري الهولندي الممتاز، ليحزم بعدها حقائبه صوب بانكوك.

ولعب أمير العماري مع هالمستاد مباراة كاملة حقق فيها فريقه الانتصار على سيريوس، الذي يلعب بصفوفه الجناح آندريه السناطي الذي تم دعوته مؤخراً لمنتخب العراق ضمن الجولة ال 22 من الدوري السويدي الممتاز.

ويظهر المدافع ميرخاس دوسكي بكامل جاهزيته الفنية، بعد أن ساهم مع فريقه سلوفاتسكو بالقفز للمركز الثالث بترتيب الدوري التشيكي الممتاز بعد الفوز على زلين (1-0) وبمشاركة أساسية كاملة للظهير العراقي.

وشارك المهاجم علي الحمادي مع  فريقه ويمبلدون منذ الدقيقة 57 من المواجهة القوية أمام تشيلسي وخسرها  (1-2) في الدور الثاني من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

وتمكن المهاجم أمين الحماوي (19 عاماً) من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه هلسينجبورج من ركلة حرة ضمن الدوري السويدي للدرجة الأولى، ليكون متاحاً للمنتخب العراقي بعد تألقه الخارجي.

وبمشاركة أساسية للوافد الجديد للمنتخب العراقي ماسيس آرتين، نجح سباكنبورج في هزيمة راينس بويز (2-0) ليتصدر فريقه ترتيب الدوري الهولندي للدرجة الثانية بعد مرور جولتين، وبات آرتين بكامل جاهزيته الفنية لخوض بطولة تايلاند وتعويض غياب الليبرو سعد ناطق.

Facebook Comments

Comments are closed.