التعليم النيابية تدرس قبول الطلبة الناجحين الإحتياط في الدراسات العليا

عقدت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، اليوم السبت، أجتماعاً برئاسة مزاحم الخياط لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وذكر بيان لدائرة اعلام لمجلس النواب، في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، انه :"جرى خلال الاجتماع مناقشة قبول الطلبة الناجحين الإحتياط في الدراسات العليا، فضلاً عن مناقشة الاعتراض بشأن قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإستثناء بعض المتقدمين للدراسات من شرط النجاح".
واضافت"كما بحثت اللجنة خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمقاعد القليلة من الأشغال لهذه السنة، ودراسة الكتب الواردة إلى اللجنة واتخاذ القرارات بخصوصها، حيث تقرر تشكيل لجنة فرعية لمتابعة موضوع الطلبة الناجحين الإحتياط مع الوزارة والمطالبة بالحد الأدنى للقبول لغرض تحقيق العدالة من الطلبة غير المقبولين".
واشار الى "قرار اخر للجنة تضمن تشكيل لجنة فرعية لمتابعة موضوع استثناء المتقدمين للدراسات العليا من شرط النجاح مع وزارة التعليم وتقديم تقرير بذلك، فضلاُ عن قرارها التصويت بأن تشغل خطة وزارة التعليم بشأن المقاعد القليلة لتصبح ما لا يزيد عن أربعة مقاعد على الخاص وأربعة على العام وسيتم مفاتحة الوزارة بذلك، بالإضافة إلى قرارها تحديد يومي الإثنين والثلاثاء لمراجعة مقترحات القوانين وانجازها قبل العرض للقراءة الأولى".

Facebook Comments

Comments are closed.