وزير النفط:نحرص على دعم مشاريع حلول الطاقة السريعة لاستثمار الغاز المصاحب

خلال استقباله وفد شركة "جنرال إلكتريك" للطاقة

◾️نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط : نحرص على دعم مشاريع حلول الطاقة السريعة لاستثمار الغازالمصاحب

▪️المدير التنفيذي لوحدات الطاقة في جنرال الكتريك: نهدف الى استخدام تكنلوجيا التوربينات النفاثة في. تحويل الغاز المحروق لانتاج الطاقة الكهربائية .

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حرص الوزارة على دعم مشاريع حلول الطاقة السريعة لاستثمار الغاز المصاحب وتحويله الى طاقة مفيدة ، بالتعاون مع الشركات العالمية التخصصية الرصينة .

جاء ذلك خلال استقباله السيد مدحت المرعبي المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة "جنرال إلكتريك" للطاقة في أوروبا والشرق الأوســط وأفريقيا والوفد المرافق له.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ان استثمار الغاز المحروق وتحويله الى طاقة منتجة مفيدة يحضى بإهتمام البرنامج الحكومي وخطط الوزارة ، وحققت الوزارة خطوات متقدمة في حقول البصرة وميسان وذي قار ،وصولاً الى خطط ايقاف حرق الغاز خلال السنوات القليلة المقبلة ، مشيداً بالتعاون والجهود المبذولة من قبل الشركات العالمية لتحقيق هدف الحكومة والوزارة في هذا الشأن ومنها ، شركة جنرال الكتريك للطاقة .

من جانبه قال المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة "جنرال إلكتريك" للطاقة في أوروبا والشرق الأوســط وأفريقيا، السيد مدحت المرعبي ان اللقاء تضمن التأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين وزارة النفط وشركة جنرال الكتريك ، والاشادة بالدور الحكومي للمشاريع التي تقوم بتنفيذها الشركة في قطاع الطاقة في انحاء العراق. اضافة الى مناقشة العرض الفني الذي قدمته شركة جنرال الكتريك للحلول السريعة للافادة من الغاز المصاحب المحروق لانتاج الطاقة الكهربائية بالافادة من تكنلوجيا التوربينات النفاثة من جنرال الكتريك ، ومقترح توقيع اتفاقية اطارية على هامش مؤتمر المناخ COP28 .

 وحضر اللقاء وكيل الوزارة لشؤون الغاز السيد عزت صابر ووكيل مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة .

Facebook Comments

Comments are closed.