ديالى تعلن زيادة حصتها من مادة النفط الأبيض

أعلنت مديرية فرع المنتجات النفطية في ديالى، اليوم الخميس، عن عدد الأسر المشمولة بتوزيع مادة النفط الأبيض، فيما أشارت الى زيادة حصتها من هذه المادة.

وقال مدير فرع المنتجات النفطية بالمحافظة عامر كاظم عطا في تصريح صحفي إن "مديرية فرع المنتجات النفطية في ديالى هي المسؤولة عن توزيع المشتقات النفطية من خلال المحطات الموجودة في المحافظة سواء كانت حكومية أو أهلية الى المواطن بشكل مباشر وبالسعر المدعوم من الدولة"، مبيناً أن "منتوج مادة النفط الأبيض يتم تجهيزه حسب البيانات المرسلة من الشركة العامة للمشتقات النفطية العامة في بغداد وحسب نسبة التعداد السكاني حيث تبلغ حصة المحافظة 540 ألف لتر باليوم".
وأضاف أن "مديرية فرع المنتجات والمشتقات النفطية طالبت الشركة العامة بزيادة مادة النفط الأبيض وتمت الموافقة على زيادة 650 ألف لتر"، مشيراً الى أن "الكميات الموجودة في المستودعات تصل الى المحافظة عن طريق أنبوب مباشر من مستودعات بغداد بنسبة 70% والباقي عن طريق الناقلات الحوضية وهي لا تغطي ربع الكمية المطلوب لتجهيز المواطنين".

وتابع أن "عدد العوائل المشمولة بتوزيع مادة النفط الأبيض في ديالى بلغ 370 ألف عائلة، بحسب بيانات وزارة التجارة بعدد البطاقات التموينية والبطاقة الوقودية الخاصة بالنفط الأبيض"، لافتاً الى أن "مديرية توزيع المشتقات النفطية في المحافظة باشرت قبل حلول فصل الشتاء توزيع مادة النفط الأبيض بين المواطنين من شهر آب الماضي".
وأكد أن "حصة الاسرة تبلغ 100 لتر شهرياً من المحطات الحكومية والأهلية"، مؤكداً أن "مديرية التوزيع مستمرة خلال الأسبوع المقبل بإطلاق رقم جديد من البطاقة الوقودية عن طريق الوكلاء في المناطق السكنية وحسب التعليمات والأسعار المحددة".

Facebook Comments

Comments are closed.