وزير الداخلية يعلن آخر إحصائيات ضحايا حريق الحمدانية

أعلن وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، عن آخر الإحصائيات لعدد ضحايا حريق قاعة المناسبات خلال حفل زفاف في قضاء الحمدانية في محافظة نينوى.

وقال الشمري بحسب بيان للداخلية تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه أن "وفداً وزارياً نيابياً وصل محافظة نينوى، للوقوف على ملابسات حادث قضاء الحمدانية مساء أمس".

وبين أن القاعة التي حصل فيها الحادث تفتقر إلى إجراءات السلامة والأمن، مشيراً الى أن الدلائل تؤكد أن سبب الحادث هو استخدام الألعاب النارية داخل القاعة مما أدى الى احتراق سقفها وانهياره بشكل سريع على المتواجدين داخلها.
وأضاف الشمري أن آخر الإحصائيات للضحايا وبحسب وزارة الصحة فقد بلغت ٩٣ شهيدا وأكثر من ١٠٠ مصاب، وأن ٢١ مصابا تم نقلهم للعلاج في محافظة دهوك وقسم آخر تم نقلهم إلى محافظة أربيل، وأن هناك ٩ حالات خطرة في مستشفى الحروق بمحافظة نينوى، مشيراً الى أن وزارة الصحة تبذل جهوداً كبيرة في علاجهم وأن صحة نينوى مسيطرة على الإجراءات الخاصة بالمصابيين لديها، وأن جميع التعزيزات وصلت من العاصمة بغداد من أدوية ومستلزمات طبية وصحية.
وأعلن وزير الداخلية تشكيل لجنة مشتركة من وكالة الاستخبارات والدفاع المدني والشرطة، لتحديد المقصرين في هذا الحادث وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم، مبيناً أن هذه اللجنة ستنجز أعمالها بأسرع ما يمكن.

Facebook Comments

Comments are closed.