مجلس النواب يستضيف وزيرة الاتصالات من اجل استجوابها

أعلنت لجنة النقل والاتصالات النيابية، اليوم الأحد، أن مجلس النواب سيستضيف وزيرة الاتصالات هيام الياسري، لاستجوابها بشأن التراجع الكبير في مستوى الخدمات الخاصة بالإنترنت، والتصريح بنسب إنجاز على خلاف الحقيقة.

وقالت رئيسة اللجنة زهرة البجاري، بحسب الصحيفة الرسمية، إنَّ "اللجنة تعمل على تحسين واقع الإنترنت في البلاد، لاسيما بعد تراجع جودة الخدمات خلال الأشهر الماضية"، مشيرة إلى أنَّ "لجنتها ستستضيف وزيرة الاتصالات في جلسة مجلس النواب، لاستجوابها بشأن تلكؤ المشاريع الخاصة بهذا القطاع والسياسة التي تعتمدها مع الشركات المسوقة للخدمات".

وأكدت البجاري، "العمل على معالجة الخلل في إدارة مشاريع الإنترنت ووضع حلول جذرية لها، بما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين"، مردفة بأنَّ "تقسيم المناطق إلى رقع جغرافية تتبع كل منها شركة معينة، سيخلق فجوة وتبايناً كبيراً بين الخدمات المقدمة من قبل الشركات المذكورة، فضلاً عن تعزيز الاحتكار".

ووصفت، هذه السياسة بـ"الخاطئة وغير العملية"، منبهة بأنَّ "متابعة نسب الإنجاز المتحققة من قبل وزارة الاتصالات، كشفت عن إنجازها بحسب البرنامج الحكومي نسبة لم تتجاوز الـ 25 بالمئة، على عكس ما صرحت به الوزارة انها حققت نسبة 300 بالمئة من الخطة الخاصة بالبرنامج الحكومي".

Facebook Comments

Comments are closed.