الخفاجي: استئناف عمل لواءي {الجيش والبيشمركة} في القريب العاجل

أكدت قيادة العمليات المشتركة ان بدء عمل اللواءين المشتركين سيكون في القريب العاجل، مشيرة الى قطع شوط كبير بهذا المجال.

وقال المتحدث باسم العمليات الفريق تحسين الخفاجي  ان "العمل مستمر بتشكيل اللواءين المشتركين، ولقد قطعنا شوطاً كبيراً في مجال بدء العمل بهما"، مبيناً أن "احدهما اكتمل، والاخر في طور الاكتمال".

ولفت الى "الوصول لمراحل نهائية في مسألة المخاطبات بهذا الصدد، حيث اكتملت معسكراتهم واماكن تواجدهم والمناطق التي يتواجدون فيها والاسماء أيضاً".

وأوضح الخفاجي: "سنشهد في القريب العاجل جداً عمل اللواءين المشتركين، ليكون لهم شأن كبير في عملية الاستقرار والانتشار في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك"، متوقعاً أنه "في حال انتهاء المخاطبات والمراسلات الورقية بين وزارة المالية والوزارات الامنية سيباشرون بعملهم فوراً".

وبخصوص الاتفاق الامني الاخير الذي تم التوصل اليه بين العراق وايران وكانت هناك لجنة زارت ايران يرأسها مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، أوضح الخفاجي ان "الزيارة هدفها التنسيق في ضبط الحدود ومنع المظاهر المسلحة، ونجحنا في خلق هذا الاتفاق".

وأكد، أن "الحدود العراقية الايرانية مؤمنة بالكامل، بوجود قوات من قيادة حرس الحدود، ونأمل أيضاً من نجاح الزيارة التي يقوم بها وزير الدفاع الى الجانب التركي، والتي هي من ضمن العلاقات المتبادلة والتعاون الكبير الموجود بيننا وبين الجانب التركي".

ولفت الى ان "هناك مناقشة للعمل على الحدود العراقية التركية، وكان هنالك عمل كبير في الفترة الماضية من خلال ما تم العمل به، سواء من قبل وزارة الداخلية الاتحادية بالتنسيق مع البيشمركة وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، بضرورة ان يكون هنالك تواجد لحرس الحدود في الخط الصفري بيننا وبين الجانب التركي".

Facebook Comments

Comments are closed.