السوداني: الجهد الخدمي الحكومي أجرى عمليات تأهيل وإعمار لأكثر من 10 مستشفيات في العراق

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، المرحلة الأولى من أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الطفل المركزي في العاصمة بغداد ، فيما أكد ان "القطاع الصحي يشكل أولوية لدى الحكومة".

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للسوداني تلقته وكالة الرأي العام/بونا نيوز/، ان "رئيس الوزراء أجرى جولة بين أقسام المستشفى وباقي الأجنحة، التي سيتمّ تأهليها ضمن المراحل اللاحقة، والتقى بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم وانطباعاتهم عن طبيعة الخدمات المقدمة في المستشفى"، موجهاً "المسؤولين المعنيين بالإسراع في عمليتي التأهيل الثانية والثالثة للمستشفى".

وأضاف ان "الاهتمام الكبير بالقطاع الصحي، إذ شكل أولوية لدى الحكومة منذ الأيام الأولى لتشكيلها، سواء في برنامجها أو في المشاريع التي أطلقتها"، مشيراً إلى أن" الجهد الخدمي والهندسي الحكومي أجرى عمليات تأهيل وإعمار لأكثر من عشرة مستشفيات في بغداد والمحافظات، لم تشهد أية عملية تأهيل سابقة، بمشاركة شركات حكومية وأخرى تابعة للقطاع الخاص".

وتابع السوداني أن "مستشفى الطفل، الذي تبلغ سعته 400 سرير، من المستشفيات المهمة، ويضم 12 تخصّصاً"، مؤكداً "توجيه وزير الصحة وباقي المسؤولين بتوفير متطلبات المستشفى من أطباء متخصصين وكلّ ما يحتاجونه من مستلزمات ووسائل الراحة، كونهم يقضون ساعات طويلة في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى".

ونوه بأنّ "هناك فرقاً واضحاً اليوم في توفير المستلزمات الطبية والعلاجية، من خلال توفير الأموال ومتابعة عمليات الصرف بشكل متواصل، بما يضمن تقديم الخدمة الشاملة للمواطنين".

وتشتمل عملية تأهيل المستشفى، التي تُعد الأولى من نوعها منذ تأسيسه، ونفذها فريق الجهد الخدمي والهندسي، على ثلاث مراحل، تضمنت الأولى تأهيل الجناح الغربي الذي يضم 5 ردهات هي الباطنية وأمراض الدم والخدّج وأمراض الكلى والأمراض النفسية وجناح الطوارئ، بمجموع 146 سريراً، بالإضافة إلى تأهيل الجناح الإداري والاستعلامات والملحقات والخدمات الساندة لها.

Facebook Comments

Comments are closed.