اربعة اطواق امنية لحماية مراكز اقتراع انتخابات المحافظات

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، عن وجود 4 أطواق أمنية لحماية مراكز الاقتراع خلال يوم الانتخابات في كانون الأول المقبل.

وأفاد مصدر مسؤول في المفوضية بإن "اللجنة العليا لأمن الانتخابات شُكّلت على مستوى عال من القيادات، ويرأسها قائد العمليات المشتركة قيس المحمداوي، بعضوية وكلاء وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز المخابرات الوطني العراقي والأمن الوطني والحشد الشعبي ومدير عام الدفاع المدني وأحد القضاة في مجلس المفوضين ومستشار رئيس الوزراء".

وتابع "هناك إجراءات لمنع حالات الابتزاز أو التأثير في إرادة الناخبين قرب مراكز الاقتراع خلال يوم التصويت في انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم، التي ستجري في الثامن عشر من كانون الأول من العام الحالي".
وبيّن، أن "هناك 3 - 4 أطواق أمنية ستحيط بمراكز الاقتراع، لمنع العابثين من التسلل إلى المراكز للقيام بأعمال تخريبية أو إرهابية تؤثر في سير العملية الانتخابية".

وأكد أن "وجود الكاميرات في مراكز ومحطات الاقتراع سيعزز مراقبة العملية الانتخابية لمنع حصول أي أعمال داخلها"، منوهاً بأن "لجنة شكلت لتوقيع العقود وجلب هذه الكاميرات التي تتميز بمواصفات فنية عالية".

Facebook Comments

Comments are closed.