حمل صورة الخبر

مبابي يقود فرنسا للتأهل لليورو من بوابة هولندا

عاقب كيليان مبابي، نجم فرنسا، رونالد كومان، مدرب هولندا، ليضمن للديوك أولى البطاقات المؤهلة لبطولة يورو 2024.

وفازت فرنسا على مضيفتها هولندا (2-1)، على ملعب يوهان كرويف، حيث سجل مبابي ثنائية في الدقيقتين 7 و53، بينما أحرز هارتمان هدفا وحيدا لأصحاب الأرض، في الدقيقة 84.

بهذا الانتصار، حلق الديوك في صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، محققين العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات متتالية.

أما منتخب هولندا، فتجمد رصيده عند 9 نقاط من 5 مباريات، محتلا المركز الثالث، وأمامه اليونان الوصيفة ب12 نقطة من 6 لقاءات.

وكان كومان قد رد، قبل المباراة، على سؤال بخصوص الفوارق بين منتخبي هولندا وفرنسا، بالإشارة إلى خسارة بي إس جي أمام نيوكاسل (1-4) في حضور مبابي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

لكن الدولي الفرنسي رد بقوة، وسجل هدفا مبكرا بعد مرور 7 دقائق فقط، كاسرا صيامه عن التهديف في 4 مباريات متتالية مع سان جيرمان، على مدار 24 يوما.

وزاد الطين بلة على أصحاب الأرض بإصابة رأس الحربة، فوتر فيجهورست، ليضطر رونالد كومان لاستبداله في الدقيقة 38 دافعا بدونيل مالين.

وتكرر السيناريو في الشوط الثاني، حيث عزز المنتخب الفرنسي تقدمه بتسديدة رائعة من مبابي.

ولم يهنأ منتخب هولندا بهدف سجله مالين، بسبب وقوعه في مصيدة التسلل.

وهاجم المنتخب الهولندي بشراسة، حيث عاد مالين ليسدد كرة خطيرة بجوار القائم، قبل أن ينجح هارتمان في تقليص الفارق بهدف للطواحين، بعد اختراق الجبهة اليمنى للديوك.

واستشعرت فرنسا الخطر، وصوب مبابي كرة ردتها العارضة.

وخلال 5 دقائق احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع، أضاع بيرجوين فرصة التعادل لهولندا، بينما كاد جيرو أن يسجل هدفا ثالثا للضيوف، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الديوك وتأهلهم لليورو.

Facebook Comments

Comments are closed.