وصول 4 اشخاص مجهولي الهوية من كوريا الشمالية الى الجنوبية

قال مصدر لوكالة "يونهاب" إن 4 أشخاص مجهولي الهوية من كوريا الشمالية وصلوا إلى كوريا الجنوبية على متن قارب خشبي صغير وتم العثور عليهم في المياه قبالة مدينة سوكتشو.

وذكر المصدر أن صياد أسماك كوريا جنوبيا عثر على الأفراد الأربعة في المياه قبالة مدينة سوكتشو الساحلية الشرقية على بعد 151 كيلومترا شرق سيئول، مشيرا إلى أنهم عبروا عن رغبتهم في الانشقاق إلى كوريا الجنوبية.

وقامت السلطات العسكرية بتأمين الأفراد المجهولين من كوريا الشمالية، ومن المتوقع أن تجري السلطات المعنية بما في ذلك الجيش ووكالة المخابرات الوطنية استجوابات مشتركة لهم بشأن مسار رحلتهم ونية الانشقاق وغيرها.

وقال الجيش وخفر السواحل إن سفينة كورية جنوبية لصيد السمك عثرت خلال عملية صيد السمك على قارب خشبي صغير كوري شمالي في المياه الواقعة على بعد 11 كيلومترا شرق سوكتشو بإقليم كانغ وون في غضون الساعة 7:10 صباح اليوم.

وكان يعتقد بأن القارب الذي أقل الكوريين الشماليين، هو قارب صيد خشبي لكن التقارير الواردة أفادت بأنه يختلف بشكل ملحوظ في هيكله عن قوارب الصيد الكورية الجنوبية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها مجموعة من الكوريين الشماليين الانشقاق إلى كوريا الجنوبية عبر البحر الشرقي منذ نوفمبر عام 2019، وفي ذلك الوقت، تم إعادة الكوريين الشماليين الاثنين اللذين وصلا إلى الجنوب إلى بلادهما عبر قرية بانموجوم الحدودية.

Facebook Comments

Comments are closed.