المالية تطلق رواتب المتقاعدين مع زيادة المئة ألف دينار

أطلقت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، رواتب المتقاعدين مع زيادة المئة ألف دينار لشهر تشرين الثاني.

وذكر بيان للوزارة تلقت  وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان "دائرة المحاسبة في وزارة المالية، باشرت اطلاق تمويلات رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر تشرين الثاني ، مع تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بإحتساب زيادة مقدارها 100 ألف دينار على الرواتب التقاعدية ممن يتقاضون راتباً تقاعدياً مع المخصصات دون المليون دينار".

وأكدت الوزارة "على إدارة مصرفي الرافدين والرشيد و هيأة التقاعد الوطنية الأسراع بإستكمال إجراءات دفع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري عبر بطاقات الدفع الالكتروني" داعية "المتقاعدين المدني والعسكري كافة ممن ستصلهم رسائل نصية مراجعة فروع المصارف و منافذ الصرف الآلي في بغداد والمحافظات لإستلام رواتبهم".

وكان رئيس هيئة التقاعد الوطنية ماهر حسين رشيد، أعلن مساء أمس الثلاثاء، عن موعد اطلاق زيادة الـ 100 ألف دينار للمتقاعدين.

وأكد "اصرار الهيأة على صرف الرواتب في أول الشهر" مبينا، ان "كل وريث للمتقاعدين يستحق 100 الف دينار بغض النظر عن عدد الورثة للمتقاعد المتوفي".

يذكر ان مجلس الوزراء أقر في 24 من الشهر الحالي وفي "مجال تحسين المستويات المعيشية من مختلف الشرائح ودعم الفئات الهشة، منح المتقاعد أو ورثته مبلغاً لتحسين المعيشة قدره 100 ألف شهرياً، ممن لا يزيد مجموع ما يتقاضاه من راتب تقاعدي ومخصصات عن مليون دينار شهرياً".

Facebook Comments

Comments are closed.