هيئة الاستثمار تعلن عن أسعار جديدة لشقق بسماية وموعد تسليم الوجبة الأولى

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الأربعاء، موعد تسليم أول وجبة للمتقدمين على مدينة بسماية، وفيما حددت الأولوية، أكدت وجود أسعار جديدة للوحدات تسدد عبر طريقتين.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة مثنى الغانمي للوكالة الرسمية، إن "الهيئة الوطنية للاستثمار أطلقت رابط التقديم الإلكتروني على الوحدات السكنية في مجمع بسماية، وهو يعد تسجيلاً أولياً وليس استلاماً فورياً للمواطنين".

وأضاف، أن "المتبقي من مدينة بسماية هو 70 ألف وحدة سكنية، حيث أن 26 ألف وحدة سكنية مأهولة بالسكان"، منوهاً بأن "الهيئة أعلنت في وقت سابق تجهيز 9480وحدة سكنية، سيتم استلامها على شكل دفعات من قبل شركة هانوا الكورية".

وأوضح، أن "المواطنين سيشملون بالوحدات السكنية البالغة 70 ألف وحدة سكنية، من خلال الرابط المخصص للتقديم"، مؤكداً أن "ديوان الرقابة المالية الاتحادي سيحدد أسعاراً جديدة للوحدات السكنية، ويعلنها في وقت لاحق".

وأشار إلى، أن "آلية التقديم تكون عبر الرابط الإلكتروني وبعدها يتم تسليم 10 بالمئة من قيمة العقار عند استلام الوحدة السكنية، بعد توقيع ملحق عقد مع شركة هانوا"، لافتاً الى أنه "سيعلن عن أسماء المتقدمين على شكل وجبات بعد أن تقوم الهيئة الوطنية بتوقيع ملاحق عقد مع شركة هانوا الكورية، بتنفيذ وإنشاء الـ 70 ألف وحدة سكنية".

ولفت إلى، أن "المراجعة ستكون عبر مصرف الرافدين، حيث سيدفع المواطن 10 بالمئة من قيمة الوحدة السكنية، سواء كانت المساحة 100متر أو 120 أو 140 متراً، وبالتالي سيقوم المصرف بترتيب وتجديد واستيفاء الأقساط من المواطنين بقسط شهري ثابت يتناسب مع مساحة كل شقة".

وبين، أن "أسعار الوحدات السكنية التي تداولتها بعض الوسائل الإعلامية قديمة، وستتغير بحسب ما يراه ديوان الرقابة المالية بمحضر رسمي مصادق عليه، وستعلن عنها لاحقاً".

وأكد، "عدم وجود استثناءات، وأن التقديم أصبح خلال الرابط الإلكتروني خلال الاستمارة الإلكترونية".

وأشار إلى، أن "آلية التسديد ستكون على شكلين، إما الدفع بالتقسيط أو بالدفع النقدي 100 بالمئة"، موضحاً أن "الدفع النقدي ستكون له الأولوية في حالة توفر الوحدة السكنية".

وذكر أن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني استطاعت معالجة جميع تحديات مشروع بسماية، وقمنا بالتسوية المالية مع مصرف الرافدين وشركة هانوا، وحل جميع المشاكل الفنية والقانونية، حتى تم إطلاق المشروع من جديد".

وذكر أن "الهيئة تعد العدة لإعلان مجموعة من الأسماء الذين سجلوا على بسماية منذ عام 2021، حيث سيستلمون وحداتهم السكنية، خلال شهر كانون الأول المقبل كأقصى مدة، وبعدها ستتوالى الوجبات على الوحدات السكنية في أعوام سابقة"، مؤكداً أن "العمل مستمر بوتيرة متصاعدة في قسم بسماية داخل الهيئة".

ونوه، بأن "العمل الإلكتروني قدم تسهيلات كبيرة للمواطنين، خصوصاً ممن سجلوا وقام المصرف باستيفاء الأقساط الـ10 بالمئة"، مكملاً بالقول: إن "الهيئة تقوم حالياً بتسليم الوحدات السكنية للمواطنين الذين قدموا سنة 2021، بعدها وجبات عام 2022، أما الذين قدموا خلال عام 2023، بعد توقيع العقد مع شركة هانوا، سيتم تحديد جدول زمني لاستلام الوحدات السكنية الجديدة".

ولفت إلى، أن "جميع مستلزمات توقيع العقد جاهزة، وفي القريب العاجل سيعلن ذلك بشكل رسمي ومباشر، حيث تمت تسوية الأمور من جانب التمويل من قبل مصرف الرافدين والبنك المركزي، أما الأمور القانونية والفنية أيضا فتمت معالجتها من خلال الخوض في أكثر من 30 اجتماعاً عقد بين الهيئة و شركة هنوا في بغداد وسيئول"، مؤكداً "جاهزية الهيئة بشكل كبير لتوقيع ملحق العقد والانطلاق بتنفيذ 70 ألف وحدة سكنية للمشروع".

Facebook Comments

Comments are closed.