المالية تحدد آخر موعد للتقديم على سندات (إعمار) بفوائد تصل الى 8%

حددت وزارة المالية، آخر موعد لإتاحة سندات استثمارية أمام المواطنين.

وذكر بيان للوزارة تلقت تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه انه "وإسهاماً من وزارة المالية في توفير الفرص الاستثمارية للمواطنين وتحقيق الإستقرار الإقتصادي، أعلنت دائرة الدين العام في الوزارة وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي، عن إستمرار إتاحة سندات {إعمار} أمام المواطنين، لغاية يوم الخميس الموافق 9 تشرين الثاني 2023".
ونشرت المالية تفاصيل السندات المطروحة" مبينة ان "الإصدارية الأولى للسندات بقيمة تريليون ونصف دينار عراقي قابلة للتداول في سوق العراق للاوراق المالية ، متاحة على شكل فئتين:
- الأولى بسعر 500 الف دينار، بفائدة سنوية قدرها 6 % لمدة سنتين.
- الثانية بسعر مليون دينار، بفائدة سنوية قدرها 8 % لمدة أربع سنوات.
وأضاف البيان "كما ان شراء وتداول السندات المطروحة معفاة من الضرائب بحسب ماورد بقانون الموازنة الإتحادية العامة رقم 13 لسنة 2023.
ونوه الى ان "آلية التقديم على شراء السند" مبينا انه "إمكان الاشخاص الراغبين بشراء السندات تقديم طلباً مباشراً إلى احد المصارف المجازة ، مستصحبين معهم المستمسكات التعريفية الأصولية، وسيتم إعطاء المشتري إيصالا من قبل المصرف مقابل ما دفعه من مبلغ لشراء السند".
وتابع "يحتفظ المشتري بالإيصال إلى حين إعداد السند ويقوم المشتري بجلب الإيصال المذكور إلى المصرف لاستلام السند بعد إعداده".

Facebook Comments

Comments are closed.