الداخلية تنشر اعترافات المتهم بقتل المحامي "عدنان النعيمي"

كشفت وزارة الداخلية، اليوم السبت، تفاصيل جديدة تخص المتهم بقتل المحامي عدنان النعيمي جنوبي العاصمة بغداد، وذلك بعد بث اعترافاته.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الجمعة، الإطاحة بالمتهمين في قتل المحامي "عدنان النعيمي" بالعاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان لها ، أن "فريقاً من محققي شرطة بغداد الكرخ، تمكن من كشف ملابسات جريمة قتل غامضة لمحامي في منطقة الدورة والتوصل للجناة والقبض عليهم بوقت قياسي".

وأضاف البيان، أن "ذلك جاء بعد الاستخبار بوجود حادث قتل لمحامي في منطقة الدورة، على الفور تم تشكيل فريق عمل من قسم شرطة الدورة، ونخبة من محققي القيادة لكشف ملابسات الحادث والتوصل للجناة والقبض عليهم".

وتابع، "بالفعل تمكن فريق العمل من التوصل للجناة واستحصال موافقة قاضي التحقيق، وبجهد استخباري متميز تم القبض على المتهمين بعد تحديد أماكن تواجدهم ونصب كمائن لهم".

ومساء أمس الأول الخميس، أعلنت نقابة المحامين، اغتيال احد المحامين طعنا بالسكاكين في مكتبه وسط بغداد.

وذكرت النقابة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "ٱغتيل الزميل المحامي عدنان النعيمي، حيث أقدمت مجموعة لم يتم التعرّف عليها لحد الآن، على اقتحام مكتب المحامي، الواقع في منطقة الدورة بمحافظة بغداد".

وأضافت: "أظهرت صور الكاميرات وجوه الجناة، فيما تم الحصول على هاتف نقال يعود للجناة سقط أثناء العملية، وتتابع النقيب أحلام اللامي تفاصيل الحادث مع القوات الأمنية، وتوجّه رئيس غرفة محامي الدورة إلى مركز الشرطة لإكمال الإجراءات القانونية، ومتابعة القضيّة، سعيًا للتوصل السريع لمعرفة الجناة وإلقاء القبض عليهم، بأسرع ما يمكن، لينالوا جزاءهم العادل".

في السياق، طالب محامون من خلال السومرية، بـ"ضرورة التنسيق الاكبر بين المحاميين والاجهزة الامنية لضمان حمايتهم وتجنب الاعتداء عليهم، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون هناك إجراءات أمنية أكثر دقة لحماية هذه الشريحة اسوة بالموظفين في القطاع الحكومي".

Facebook Comments

Comments are closed.