المنتخب الوطني ينطلق بمشوار المونديال وتشكيلة متوقعة في مواجهة إندونيسيا

يفتتح المنتخب الوطني لكرة القدم في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم الخميس مشواره في التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكاس آسيا 2027 بلقاء يجمعه في أديم ملعب البصرة الدولي (جذع النخلة) وضيفه منتخب إندونيسيا.

والمواجهة المرتقبة من قبل الجماهير العراقية، التي تُؤكد المُؤشرات المُتاحة أنها ستملأ الملعب، لمؤازرة الأسود، الذين سيشدُّون الرحال فور انتهاء المقابلة إلى فيتنام بطائرة خاصة وفرتها الخطوط الجوية العراقية تحظى، باهتمام غير مسبوق لدى الشارع المحلي، لأنها تأتي في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، التي يلعب فيها أسود الرافدين بالمجموعة السادسة إلى جانب فيتنام والفلبين.

وتعد موقعة البصرة الامتحان الأبرز للجهاز الفني بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، بعد عدة مشاركات إقليمية ودولية حقق فيها نتائج متفاوتة.

الظهور ألاول

ستكون موقعة الغد الأولى للجهاز الفني الإسباني في الإطار الرسمي بتصفيات كأس العالم، إذ تم التعاقد معه أواخر العام الماضي 2022، من أجل تحقيق الهدف الأبرز بالتأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخ الكرة العراقية بعد المكسيك 1986.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، برئاسة عدنان درجال، صريحًا في تعامله مع كاساس، عندما وضع خطف إحدى بطاقات آسيا نحو المونديال في أولويات الإنجازات التي يعمل فيها الطرفان معًا لتحقيقها.

ويدرك كاساس أن مرحلة التجريب والمشاركات الإقليمية على مدار الأشهر الماضية، لم تكن ذات أهمية كبرى لدى الجماهير العراقية باستثناء لقب بطولة خليجي 25 بالبصرة، الذي كان كالبلسم لتضميد جراحات أسود الرافدين بعد فترة من الإخفاقات.

موقعة البصرة

ستبدأ رحلة كاساس من البصرة نحو تحقيق هدفه، في رحلة محفوفة بالمخاطر في ظل التغييرات الطارئة التي طرأت على قائمته، عقب كثرة الإصابات التي جعلته في موقف معقد.

ويبحث كاساس وطاقمه المعاون على إجتياز عقبتين هامتين من شرق آسيا (إندونيسيا وفيتنام)، في ظل أن المهمة الأصعب ستكون في هانوي بعد 5 أيام من المواجهة الأولى.

ومن المؤشرات الإيجابية التي عمل عليها الطاقم الإسباني خلال الفترة الماضية، زيادة التنافس بين اللاعب المحلي والمحترف، لتصبح قائمته تستقبل عناصر ووجوه جديدة، كما حصل في بانكوك وعمان خلال فترتي التوقف الدولي بالشهرين الماضيين.

التشكيل المتوقع

من المتوقع أن يلعب كاساس بطريقة (3-5-2) التي اعتمدها في مباراتي قطر والأردن بالبطولة الرباعية، التي جرت أحداثها الشهر الماضي، وهي على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد باسل.

الدفاع : علي عدنان - ريبين سولاقا - ميرخاس دوسكي.

الوسط: أمجد عطوان - بشار رسن - إبراهيم بايش - علي جاسم - حسن عبد الكريم.

الهجوم: علي الحمادي - أيمن حسين.

Facebook Comments

Comments are closed.