عضو بالمالية النيابية يطالب بسحب الثقة عن العطواني

طالب عضو اللجنة المالية النيابية، محمد نوري، بسحب الثقة عن رئيس اللجنة عطوان العطواني" متهماً اياه بأنه "سبب فشل اللجنة المالية في اداء مهمتها بالرقابة من خلال اختزال دور اللجنة بشخصه وعرقلة عمل النواب بشكل متعمد" على حد قوله.

وقال نوري في بيان اليوم الأحد تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه "اطلعنا على ما يسمى (بيان هام صادر عن اللجنة المالية) صادر بتاريخ 9 كانون الأول 2023 يحتوي الكثير من الاكاذيب والتهجم شخصياً".
واضاف أنه "وبعد الاستفسار من اعضاء اللجنة المالية تبين انه لا علم لهم بالبيان، وهو صادر عن النائب عطوان العطواني (رئيس اللجنة) والذي تجاوز صلاحياته واستخدم الفاظاً وعبارات غير محترمة، بل وتعدى ذلك الى ان يحل محل البنك المركزي ويقوم بالدفاع عن سياسته الفاشلة ويطالب بتشكيل لجنة تحقيقية بحقي، متناسياً انني نائب وما اقوله اتحمل مسؤوليته شخصياً".
وتابع نوري "اني إذ احمل {العطواني} المسؤولية الكاملة عما تعرضت له من اذى مادي ونفسي من خلال اللجوء الى القضاء العراقي، فاني استغرب هذا الاسلوب التافه بالتنافس الانتخابي، والذي اراد به التشويش على حقائق واضحة كالشمس، واهمها ان أكبر اسباب هذه المشاكل المالية هي ان المدعو عطوان العطواني كان ومايزال سبباً في فشل اللجنة المالية في اداء مهمتها بالرقابة، من خلال اختزال دور اللجنة بشخصه وعرقلة عمل النواب بشكل متعمد" وفقاً لتعبيره.
وأشار الى انه "سيطلب من اللجنة المالية سحب الثقة عنه من منصب رئيس اللجنة، لأنه خان الأمانة وفشل فشلاً ذريعاً في ادارة اللجنة المالية واداء واجبها الدستوري والقانوني"، حسب البيان.
يشار الى ان اللجنة المالية النيابية، نفت ما أسمته "المزاعم" التي تحدث بها النائب محمد نوري، كونها "تفتقد المصداقية والدقة والموضوعية"، مشيرة إلى أن  تصريحاته "تنم عن عدم إلمامه باجراءات وواجبات اللجنة" بحسب بيانها.

Facebook Comments

Comments are closed.