المركزي يعلن الاتفاق مع أمريكا على تلبية شحنات النقد للعام 2024

 أعلن البنك المركزي العراقي، يوم الخميس، اتفاقه مع وفد أمريكي على تلبية احتياجات البنك من شحنات النقد لعملة الدولار للعام المقبل.

وذكر البنك في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه  أن وفداً منه أنهى اجتماعاته مع وفد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ووزارة الخزانة الامريكية في دبي.

وأضاف أن الاجتماعات أثمرت عن جملة من الاتفاقات تتعلق بدعم سياسات البنك المركزي العراقي في توجهه لدعم المصارف العراقية في تأسيس علاقات مع المصارف المراسلة والانتقال التدريجي لعمليات تعزيز الرصيد المسبق لحسابات هذه المصارف,

وأوضح البيان أن هذا ينسجم مع ما أعلنه البنك المركزي العراقي سابقاً في خطته بالتقليل التدريجي من الاعتماد على المنصة الالكترونية وصولاً لإنهاء العمل بها خلال العام المقبل واقتصارها على عمليات تسجيل التحويلات المالية لأغراض الرقابة والتدقيق والتحليل.

ونقل البيان عن محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق قوله، إن المركزي مصمم على دعم المصارف العراقية وتعزيز قدراتها وتهيئتها للعمل وفق الممارسات الدولية.

ووفقا للبيان، فإنه تم الاتفاق والموافقة من قبل الجهات اعلاه على تلبية طلبات البنك المركزي العراقي من شحنات النقد لعام 2024.

وشهدت الاجتماعات عددا من التفاهمات التي تصب باتجاه بناء قدرات المصارف العراقية وتعزيز امتثالها للمعايير الدولية، بحسب بيان البنك المركزي العراقي.

Facebook Comments

Comments are closed.