السوداني: مشروع الألف مدرسة نموذجية يجب أن يكتمل خلال 2024

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، على ضرورة إنجاز مشروع الألف مدرسة نموذجية خلال العام الحالي "بلا تأجيل"، مشيراً إلى أن سد العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها.

وذكر مكتب السوداني في بيان تلقت وكالة الرأي العام /بونا نيوز/ نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس صباح اليوم الأربعاء، اجتماعاً للّجنة العليا لبناء المدارس النموذجية".

وأضاف البيان، أن السوداني اطلع على "عرض شامل لمراحل إنجاز المشروع، وأبرز المعوقات والتحديات التي تواجه إتمامه، كما جرى استعراض نسب الإنجاز والتقدم في مختلف جوانب المشروع، ووفق المحافظات الجاري العمل فيها".

وأكد السوداني، "أهمية تسريع وتيرة العمل وتجاوز العقبات الفنية والإدارية"، مشدداً على أن "المشروع، الذي يضم 1000 مبنى مدرسي نموذجي، يجب أن يكتمل خلال العام الحالي 2024 بلا تأجيل".

ووجّه السوداني الجهات المختصة بـ"متابعة الإنجاز وإتمام جميع المتعلقات وفق السقف الزمني المحدد"، كما وجّه بأن "يكون تأثيث هذه الأبنية المدرسية وتزويدها بالمستلزمات الأخرى عبر الاعتماد على الإنتاج المحلّي، سواء من القطاع العام أو الخاص".

وتابع أن "سدّ العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها، وعملت بشكل مبكر على حل كل المشاكل وإزالة العقبات التي تسببت في التلكؤ وتراكم العجز والتأخر في توفير الأعداد اللازمة من الأبنية المدرسية في عموم محافظات العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.