الريال يهزم أتلتيكو ويتأهل لنهائي السوبر

 حقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (5-3) خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس السوبر الإسباني.

سجل لريال مدريد أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي، داني كارفاخال، ستيفان سافيتش (هدف عكسي)، إبراهيم دياز في الدقائق (20، 30، 85، 115، 122) بينما سجل لأتلتيكو مدريد ماريو هيرموسو، جريزمان، وروديجر (هدف عكسي) في الدقائق (7، 37، 78).

وسيواجه ريال مدريد في النهائي، المقرر إقامته الأحد المقبل، الفائز بين برشلونة وأوساسونا.

بدأت المباراة بضغط من كلا الفريقين، وكاد صامويل لينو أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 5، بتسديدة قوية تصدى لها الحارس كيبا.

ونجح ماريو هيرموسو في تسجيل التقدم للروخيبلانكوس في الدقيقة 7، فمن ركلة ركنية نفذها أنطوان جريزمان من الطرف الأيسر، وصلت لهيرموسو الذي كان بدون أي رقابة من دفاع الملكي، وارتقى وسدد على يسار الحارس كيبا.

وطالب رودريجو بالحصول على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من كوكي في الدقيقة 12، لكن حكم المباراة لم يحتسب شيء.

ونجح أنطونيو روديجر في تسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 20، بنفس سيناريو هدف الأتلتي، فمن ركلة ركنية نفذها مودريتش من الطرف الأيسر، وصلت لروديجر الذي اندفع بقوة وسدد أسفل يمين الحارس أوبلاك.

وتألق كيبا في التصدي لتسديدة رأسية داخل منطقة الجزاء من موراتا في الدقيقة 23.

وأضاف فيرلاند ميندي الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 29، حيث تلقى تمريرة من داني كارفاخال وصوب بوجه القدم الخارجي أسفل يمين الحارس أوبلاك.

وحاول فينيسيوس تسجيل الهدف الثالث، بتسديدة على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 33.

وأعاد جريزمان أتلتيكو مدريد للمباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 37، إذ تلقى تمريرة من دي باول وصوب أسفل يمين الحارس كيبا، وهو الهدف الذي جعله الهداف التاريخي للروخيبلانكوس برصيد 174.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (2-2).

ومع بداية الشوط الثاني، صوب صامويل لينو كرة على حدود المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 53.

وحاول فينيسيوس جونيور التسديد من الجانب الأيسر، لكن الحارس كيبا تصدى لها ببراعة في الدقيقة 64.

وورط أنطونيو روديجر فريقه ريال مدريد في الهدف الثالث، حيث أرسل ريكيلمي كرة عرضية حاول الحارس كيبا التصدي لها لترتد في المدافع أنطونيو روديجر لتسكن الكرة الشباك في الدقيقة 78.

وحاول ريال مدريد العودة في النتيجة، حتى نجح داني كارفاخال في تسجيل الهدف الثالث، بعد عدة محاولات من فينيسيوس وبيلينجهام تصدى لها أوبلاك والدفاع، قبل أن تصل لكارفاخال الذي أرسل صاروخية في شباك الروخيبلانكوس في الدقيقة 85.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (3-3) ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

واستمرت المحاولات من كلا الجانبين، حتى أرسل داني كارفخال كرة عرضية داخل المنطقة نحو خوسيلو، لكنها ارتطمت بالمدافع ستيفان سافيتش الذي وضعها بالخطأ في شباك زميله أوبلاك، ليمنح الميرنجي هدف الانتصار القاتل.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، استغل إبراهيم دياز تمريرة من خوسيلو وتقدم الحارس أوبلاك لخط الوسط، وانطلق وسدد الهدف الخامس، ليعبر بالملكي لنهائي كأس الملك.

Facebook Comments

Comments are closed.