استخدامات مفيدة لتفل القهوة.. من إزالة الدهون للتخلص من الروائح الكريهة

تعرف القهوة بفوائدها الكثيرة، التي تستخدم في العديد من الأمور المنزلية وأحيانا في علاجات البشرة، لكن خلال السطور التالية نستعرض أبرز المهام التي يمكن أن يقوم بها تفل القهوة وفقًا لما جاء في موقع better homes.

إزالة الشحوم:
يعمل تفل القهوة بطريقتين للمساعدة في إزالة التراكمات، بما في ذلك الزيوت والشحوم العنيدة، ومن المقالي والأواني أيضًا يمكن أن يمنحها لمعانا قويا بدون التسبب في حدوث أي خدوش.

استخدام القهوة المطحونة لغسل الأواني والمقالي:
املأ المقلاة من ثلث إلى نصفها بالماء الدافئ والصابون وأضف 1 ملعقة كبيرة

ثم قم باستخدام اسفنجة غير كاشطة، لتنظيف الشحوم والزيوت

تنظيف شبكات الفرن والشواية:
تتميز القهوة بعدة خصائص تعمل على إزالة الشحوم ، لذا لديها القدرة على تنظيف شبكات الفرن بشكل سهل وسريع:

تنظيف شبكات الفرن بالقهوة:
ضعي بين 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع الماء الدافئ، إما في الحوض أو في كيس بلاستيكي كبير، واستخدامها كعامل نقع كطريقة غير يدوية لتنظيف رفوف الفرن وشبكات الشواية ثم انتظري بعد نقع الرفوف أو الشبكات لمدة 45 دقيقة، قومي بمسح التراكمات باستخدام إسفنجة أو اشطفها بالماء الجاري.

امتصاص روائح الثلاجة الكريهة:
ظهورالروائح الكريهة لا يتوقف على نوع الثلاجة فهناك أنواع كثيرة من الثلاجات صاحبة الأفضل صناعة يمكن أن تتعرض لرائحة كريهة من وقت لآخر، بسبب بعض الانسكابات والأطعمة ذات الروائح القوية، ضعي وعاءً صغيرًا أو كوبًا من القهوة الجافة في الثلاجة لامتصاص الروائح العالقة.

إزالة الروائح الكريهة من اليدين:
يمكن أن تقوم القهوة بالتخلص من الروائح الكريهة في اليدين كما تفعل في إزالة الروائح الكريهة في الثلاجة أيضًا يمكن أن تتخلص من روائح الأطعمة مثل الثوم والبصل على اليدين، ما عليك سوى فرك ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة بين يدك للتخلص من الروائح الكريهة.

Facebook Comments

Comments are closed.