قرب إطلاق حملة كبرى على العمالة الأجنبية في بغداد والمحافظات

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن قرب إطلاق حملة كبرى على العمالة الأجنبية في بغداد والمحافظات، فيما حددت شروطاً وآليات جديدة لاستقدام العمالة الأجنبية.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة نجم العقابي، إنه "استناداً الى توجيهات وزير العمل ستباشر اللجنة التفتيشية إجراء زيارات الى أصحاب العمل المخالفين لقانون العمل نتيجة قيامهم بتشغيل عمال أجانب دون استحصال الموافقات الأصولية".
وأوضح، أن "الحملات بهذا الشأن ستنطلق خلال الأيام المقبلة"، داعياً "أصحاب العمل ممن يقومون بشتغيل عمال اجانب غير الحاصلين على رخصة عمل الى الاسراع في اصلاح موقفهم القانوني إما من خلال تسفير العمال أو تسليمهم الى مديرية شؤون الإقامة".
وأكد، أن "الحملات ستكون واسعة ومركزة في مناطق بغداد ومن بعدها ستشمل المحافظات كافة"، مبيناً أن "لجاناً مشتركة بين وزارتي العمل والداخلية ستقوم بتغطية المشاريع والحد من ظاهرة وجود العمالة الأجنبية في المشاريع".
وأشار، الى أن "عدد المسجلين في منصة مهن الإلكترونية خلال العام الماضي بلغ 12 ألفاً و227 عاملاً أجنبياً مخالفاً"، منوهاً بأن "عدد الذين تم منحهم إجازات عمل 6532 عاملاً، بينما بلغ عدد المراجعين 8502 ممن راجعوا الدائرة و3725 لم يراجعوها".
وتابع، "تم وضع شروط وآليات جديدة للحد من تسريب العمالة الأجنبية"، لافتاً الى أن "الشروط تضمنت عدم استقدام أي عامل أجنبي ما لم يكن ماهراً ولديه شهادة خبرة مصدقة من بلده".

Facebook Comments

Comments are closed.