الأولمبي يتسلح بالمحترفين استعداداً لنهائيات آسيا

شرع الجهاز الإداري للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، بإجراء مخاطبات رسمية مع الأندية الخارجية التي يحترف فيها عدد من اللاعبين، تمهيدا لضمهم للقائمة النهائية قبيل المشاركة في بطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي ستحتضنها دولة قطر، خلال الفترة من الخامس عشر من نيسان وتستمر لغاية الثالث من آيار المقبلين.

وقال المدير الإداري للمنتخب الأولمبي عبد الجبار هاشم   إن "الجهاز الإداري وبناء على توصيات الملاك الفني بقيادة الكابتن راضي شنيشل، بدأ سلسلة اتصالاته المستمرة مع الأندية الأوروبية بغية إقناعها بتفريغ اللاعبين للمشاركة مع المنتخب الأولمبي، مبينا أن مهمة إقناع تلك الأندية لن تكون سهلة على الإطلاق، لاسيما أن البطولة تقام خارج أيام {فيفا دي}".

وأشار إلى أن "لاعبنا علي الموسوي المنتقل حديثا إلى صفوف استريلا دا أمادورا البرتغالي، يعد أول اللاعبين الذين تأكدت مشاركتهم مع الأولمبي بعد إقناع إدارة ناديه، كما أن هناك جهودا مضاعفة تبذل حاليا من أجل إقناع إدارت أندية اللاعبين زيدان إقبال وعلي الحمادي وآلاي فاضل ويوسف الإمام وأمين الحموي وآدم طالب ورومان دولاتشي ويوسف الأمين ومنتظر ماجد وبلند حسن، إضافة إلى لاعب استقلال طهران الإيراني منتظر محمد".

وبشأن منهاج إعداد المنتخب الأولمبي للنهائيات القارية، لفت هاشم إلى أن "الجهاز الفني قرر الانخراط بمعسكر خارجي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة نهاية الشهر المقبل، ويستمر حتى موعد انطلاق البطولة،"منوها بأن "معسكر الدوحة سيشهد خوض مباراة تجريبية واحدة لم يتم تحديدها لغاية الآن".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأولمبي يستعد للمشاركة في نهائيات آسيا المؤهلة للأولمبياد، علما أنه يلعب ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وتايلند وطاجيكستان.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، بينما ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة منتخب أفريقي، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

Facebook Comments

Comments are closed.