المندلاوي: مجلس النواب داعم للتشريعات المنصفة لذوي ضحايا مجزرة حلبجة

قال رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، يوم السبت، إن المجلس يدعم التشريعات المنصفة لذوي ضحايا القصف الكيمياوي الذي شنه النظام السابق برئاسة صدام حسين على مدينة حلبجة في نهاية الثمانينيات من القرن المنصرم مما أسفر عن سقوط آلاف المدنيين معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

وقال المندلاوي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه " نستذكر وبألم شديد الذكرى الـ36 للمجزرة التي ارتكبها نظام البعث الدكتاتوري المجرم بحق سكان مدينة حلبچه الامنيين، مستخدما أسلحة كيماوية مُحرما استخدامها دوليا حتى أثناء الحروب ، وتسببت باستشهاد الآلاف من الأبرياء العزل أغلبهم من الأطفال ".

واشار الى ان "هذه الكارثة ستبقى شاهدة حية على بشاعة ودموية النظام الدكتاتوري، ومثلت انتهاكاً صارخاً للقيم الإنسانية، فضلا انها كانت ولا زالت وستبقى شاخصا للعالم يعكس سياسة القتل والتدمير و الإبادة الجماعية للنظام الديكتاتوري".

واكد رئيس مجلس النواب بالنيابة على "دعم وحرص مجلس النواب الكامل على تشريع أي قانون كفيل بتحقيق العدالة الاجتماعية وإنصاف ذوي ضحايا السجل الدموي الاسود للبعث والقصاص من الذين تلطخت أيديهم بدماء العراقيين".

Facebook Comments

Comments are closed.