الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في زيارته إلى واشنطن

أكد الإطار التنسيقي، اليوم الإثنين، تطلعه لدور الوفد العراقي برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في إيقاف العدوان على قطاع غزة.

وذكر الإطار في بيان تلقته / بونا نيوز/، أن "العراق يعيش استقراراً واضحاً في ظل تضافر جهود الشعب والسلطات والمؤسسات المعنية وفي ظل التحديات الصعبة التي تشهدها المنطقة".

وتابع، أن "العراق يتطلع الى بناء علاقات دولية متينة لاستكمال استراتيجية التنمية من خلال توطيد تلك العلاقات على اسس صحيحة تعتمد السيادة الكاملة للقرار العراقي والمصالح المتبادلة مع الدول".

وأعرب الإطار: "عن "أمله بأن تحرز زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والوفد المرافق له إلى واشنطن، تقدما في العلاقة ما بين العراق والولايات المتحدة ، على المستويات المختلفة وخصوصا الطاقة والاستثمار والاقتصاد والتكنولوجيا".

وأكد، "دعمه الكامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني وتطلعه الى دور عراقي يحقق إيقاف العدوان على غزة، وعدم اتساع الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وأن تؤسس الزيارة لشراكة ثنائية استراتيجية مستدامة مع الولايات المتحدة خصوصا بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي، والاستعداد لجدولة الانسحاب ورغبة العراق في بناء علاقات ثنائية مع الاطراف الاساسية في التحالف وفي مقدمتها الولايات المتحدة، وأن تكون هذه العلاقة قائمة على الاحترام المتبادل، وحفظ أمن العراق وسيادته ووحدة أراضيه".

Facebook Comments

Comments are closed.