التربية تعلن قطع الانترنت في امتحانات السادس الاعدادي.. وتتوعد هؤلاء

 أعلن مسؤول في وزارة التربية التنسيق مع جهاز الأمن الوطني للقيام بحملة لتفتيش المحال المتخصصة ببيع أجهزة الغش الإلكتروني، للبحث عن الأجهزة التي تستخدم في الامتحانات استعداداً لامتحانات السادس الاعدادي التي تنطلق في الشهر المقبل.

وقال مدير عام تربية الرصافة الأولى، فلاح القيسي، في تصريح صحفي إن "الوزارة عملت على تهيئة جميع المراكز الامتحانية ومستلزمات الراحة للطلبة، كالقاعات الامتحانية وتزويدها بالمراوح وتوزيع المياه بينهم نظراً لارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع امتحانات طلبة الصفوف المنتهية لمرحلة السادس الإعدادي بجميع فروعها العلمي، والأدبي، والمهني".

وأضاف القيسي أن "ما يميز امتحانات العام الحالي هو الاستقرار وقلة الخروق عبر تهيئة جميع المستلزمات اللوجستية للحفاظ على المراكز الامتحانية، ليدخل الطالب من دون ضغوط أو تأثيرات نفسية،" مشيراً إلى أن "الوزارة نسقت مع جهاز الأمن الوطني للقيام بحملة على المحال المشبوهة التي تبيع الأجهزة التي يستخدمها بعض الطلاب في الغش".

 وتوعد القيسي "بعقوبات صارمة بحق أصحاب المحال التي تقوم ببيع هذه الأجهزة حال وجودها لديهم،" موضحا "وجود تعاون مع وزارة الاتصالات لقطع الإنترنت لساعتين قبل بدء الامتحانات".

 ولفت إلى أنه "تم تدريب الملاكات المكلفة بالمراقبة على التعامل مع الطلبة الذين يخوضون امتحانات مصيرية يمكن أن تحدد مستقبلهم العلمي المقبل، والابتعاد عن التدخل بما يجري في القاعة أو تعريض الطلاب لضغوط أثناء تأدية الامتحانات".

Facebook Comments

Comments are closed.