التخطيط توجه دعوة إلى المواطنين تخص مشروع التعداد العام للسكان

وجهت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، دعوة إلى المواطنين تخص مشروع التعداد العام للسكان قبل يوم من انطلاقه التجريبي.

وقال وزير التخطيط خلال ترؤسه الاجتماع الخامس لهيئة الرأي في الوزارة لسنة 2024 بحسب بيان، إن "الوزارة بجميع مواردها البشرية، وآلياتها مهيأة لمشروع التعداد العام للسكان والمساكن، الذي سيجري في العراق بتاريخ 20-11-2024".

وأشار إلى "أهمية دور الحكومات المحلية في دعم مشروع التعداد، من خلال توفير المتطلبات الأساسية لهذا المشروع عالي الأهمية، لافتا إلى أن" هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية بذلت جهودا كبيرة، من أجل استكمال جميع المتطلبات الفنية والتقنية والبشرية لتنفيذ أول مرحلة من مراحل التعداد وهي مرحلة التعداد التجريبي الذي سينطلق في جميع المحافظات يوم غد الجمعة، 31-5-2024 ".

ودعا وزير التخطيط" الأسر والمواطنين في المناطق المشمولة، إلى التعاون مع العدادين من خلال الإدلاء بالبيانات الصحيحة، لأن نجاح التعداد التجريبي يمثل خطوة متقدمة لنجاح مشروع التعداد العام للسكان ".

من جانبه استعرض رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، ضياء عواد كاظم،" مراحل العمل المنجزة والاستعدادات الجارية والخطوات المقبلة لإجراء التعداد العام للسكان، مؤكدا أن الدورات التدريبية للعدادين ستنطلق بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

Facebook Comments

Comments are closed.