السيد خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش

اتهم المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، يوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية، بدعم "المخططات التكفيرية" المتمثلة بتنظيم "داعش"، للسيطرة على دول الشرق الأوسط، مؤكداً أن تلك الحركات لو دخلت إيران لسلبوا أمنها، حسب تعبيره.

وقال خامنئي، في كلمة له خلال مؤتمر دولي لـ"جبهة المقاومة" في مدينة مشهد، إن "مخطط الاستكبار العالمي كان يهدف إلى الضغط على الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتقويضها ولكن استطاع المجاهدون في إيران ودول الجوار من كسر هيمنة هذا الاستكبار".

ولفت إلى  أن "هذا الاستكبار كان يخطط لشرق أوسط يكون تحت سلطة الولايات المتحدة عبر دعم المخططات التكفيرية مثل داعش وغيرها"، مبيناً أن "شهداء الدفاع المقدس من خلال جهادهم ومقاومتهم أنقذوا الأمة برمّتها من هذا المخطط الاستكباري الكبير".

وتابع خامنئي: "لو استطاعت داعش والحركات التكفيرية دخول إيران لسلبوا الأمن منها كما سلبوه من الدول التي دخلوا إليها".

وبيّن أن "هذا الخطر الكبير تم دفعه بفضل الله والمجاهدين الأبطال الذين دافعوا عن الحرم.. وقد انهار تنظيم "داعش" بفضل دمائهم الطاهرة"، مشيراً إلى أن "شهداؤنا هم فخرٌ لنا والثورة الإسلامية ممتنة لهم ولعائلاتهم ولتضحياتهم".

يشار إلى أن إيران تشهد عملية العد والفرز في انتخابات الرئاسة، حيث أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في الجمهورية الاسلامية الايرانية محسن اسلامي عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية الايرانية الـ14.

Facebook Comments

Comments are closed.