وزارة التجارة توزع 60 % من السلال الغذائية بين المواطنين

 تمكنت وزارة التجارة وخلال اسبوعين من اطلاق مشروع السلة الغذائية، بتوزيع 60 % منها بين مواطني بغداد وجميع محافظات البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسمها محمد حنون أن “الوزارة اولت ملف البطاقة التموينية اهتماما بالغا لاعتماد شريحة واسعة من المواطنين عليها”، عادا مشروع السلة الغذائية “تطويرا وتعزيزا لها من اجل ضمان استمرارها لاسيما بعد اضافة مواد جديدة لها”.

واضاف ان “المواد الغذائية الموزعة ضمن السلة، تشمل الرز والسكر والزيت والبقوليات ومعجون الطماطم”

ووافق مجلس الوزراء في شهر أيار الماضي على مقترحات وزارة التجارة بشأن مشروع السلال الغذائية، والذي ستؤمن مبالغه وزارة المالية ضمن تخصيصات البطاقة التموينية المقرة بموازنة 2021، وقيام وزارة النفط بدعم التجارة لتنفيذه بالتنسيق مع المالية.

وتابع حنون ان “توزيع وتجهيز السلال للمخازن والفروع، استمر حتى خلال عطلة عيد الأضحى المبارك”، منوها بان “توزيعها بدأ بالمناطق الفقيرة والمحرومة واطراف المدن وبالتالي فان الوزارة في طور استكمالها”، لا سيما ان العمل سيستمر شهريا وبعد انجاز الوزارة التعاقدات اللازمة لتوفير المواد”.

وبين ان “50 % من مادة الرز تم تجهيزها للمواطنين، وهناك باخرة محملة بالمادة ستصل الى البلاد نهاية الشهر الحالي وستخصص لتوزيع الكمية المتبقية المقررة”، منبها الى “حرص الوزارة على ان تكون مادة الرز من النوع البسمتي الفاخرة وعدم استبداله بأية مادة ليس لها قبول لدى المواطنين”.

ووجه مجلس الوزراء، في شهر آذار الماضي، وزارة التجارة بحجب مفردات البطاقة التموينية عن الفئات غير المحتاجة، بدءاً من شهر حزيران، بضمنها الأسر التي يزيد دخلها الشهري عن المليون و500 ألف دينار.

مقالات ذات صلة