مجلس صلاح الدين يلغي حظر التجوال في مدينة سامراء

قرر مجلس محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، الغاء حظر التجوال في مدينة سامراء فيما ناقش العديد من الملفات في جلسة جديدة.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية، لمجلس محافظة صلاح الدين تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "المجلس عقد برئاسة أحمد عبد الجبار الكريم، جلسته الاعتيادية الخامسة عشر للعام 2019 م".

وأضاف البيان، أن "جدول أعمال الجلسة تضمن مناقشة آلية استحداث ناحية الجزيرة في قضاء تكريت وناحية الربيضة في قضاء العلم، وقراءة تقرير لجنة المنظمات حول معوقات العمل والحلول المقترحة لها، ومناقشة أداء قطاع الطاقة الكهربائية وماتعانيه من إخفاقات".

واردف: "وفي مستهل الجلسة قدم رئيس مجلس المحافظة تقريرا مفصلاً عن مجريات حضوره اجتماع اللجنة التنسيقية بحضور السيد رئيس الوزراء و ماتم طرحه من مشاكل تعاني منها المحافظة في جميع القطاعات، إضافة ماتم الاتفاق بشأنه خلال الإجتماع الذي عقد مع وزير المالية بصدد التخصيصات المالية للدرجات الوظيفية والعقود ورواتب المتقاعدين من أعضاء المجالس المحلية".

وأشار الى ان "المجلس استضاف خلال جلسته ( ر. م. أ جمال حسن صالح) مدير فرع شبكة صلاح الدين و ( ر. م عبد الخالق طه عبد) مدير قسم التشغيل في فرع شبكة صلاح الدين للاستماع حول قيمة الأحمال الحقيقية للمحافظة وأسباب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من مدنها وماتسببه من خسائر كبيرة في القطاع الاقتصادي والزراعي والصحي إضافة إلى الاعباء التي تلقي بها على كاهل المواطنين بعد الارتفاع الحاد بدرجات الحرارة".

وأشار الى ان "المضيفيّن قدما شرحاً مفصلاً عن آلية الإنتاج والتوزيع المعتمدة في المحافظة والأسباب التي تؤدي إلى الانقطاعات المتكررة وسبل معالجتها".

واكمل البيان، انه "بعد ذلك استضاف المجلس مدير وحدة التصاريح الأمنية لفرع وزارة التجارة في صلاح الدين للتحقق في الشكاوى المقدمة حول عدم السماح لبعض المزارعين بإستلام مستحقات محاصيلهم، وصوت المجلس بالأغلبية المطلقة على رفض كتاب التصاريح الأمنية الوارد بحجب المستحقات المالية لعدد من المزارعين ممن لم تصدر مذكرات أمنية مصادقة بحقهم".

ونبه الى انه "بصدد آلية استحداث النواحي المشار إليها آنفاً تقرر الإستمرار بالعمل حالياً لحين استيفاء الشروط القانونية التي تنطبق لرفع المستوى الاداري لهما".

وتابع البيان: "بعدها قرأ خزعل حماد عضو مجلس المحافظة رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني التقرير الخاص بلجنة المنظمات حول معوقات عملها والحلول المقترحة لها ، وتم التصويت بالأغلبية المطلقة بالموافقة على التوصيات الواردة في التقرير، وإيقاف العمل بالأوامر الصادرة سابقاً وحل اللجان المشكلة بموجبها في المحافظة والوحدات الإدارية التابعة لها".

وفصل: "وبناء على المعلومات الواردة حول نية وزارة العلوم والتكنلوجيا على نقل المخلفات الملوثة بالمواد المشعة إلى مواقع طمر في محافظة صلاح الدين، صوت المجلس بالأغلبية المطلقة على عدم السماح بنقل وادخال وطمر تلك المواد ضمن الحدود الإدارية لمحافظة صلاح الدين، لما تسببه من كوارث بيئية وصحية خطيرة".

ولفت الى ان "المجلس صوت بالأغلبية المطلقة على اعتبار يوم 6/13 من كل عام يومآ لشهداء محافظة صلاح الدين تكريما للدماء الزكية التي روت أرضها الطاهرة من ابنائها العراقيين الغيارى بكل أطيافهم".

وأشار الى انه "بناء على ماتقدم به أهالي مدينة سامراء لرفع حظر التجوال الساري منذ سنوات طويلة لدواع أمنية انتفت الحاجة إليها قرر مجلس محافظة صلاح الدين بالأغلبية المطلقة على الغاء قرار حظر التجوال والمناطق الجنوبية لها لتسهيل حركة الدخول إلى المدينة خدمة للصالح العام".

واختتم البيان، أنه "بعد ذلك نوقشت الأمور العامة الأخرى المدرجة على جدول أعمال الجلسة".

 

Facebook Comments

Comments are closed.