خامنئي: سياستنا تجاه اميركا لن تتغير بتغيير القادة

أكد المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران آية الله علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء، في خطاب بمناسبة المولد النبوي الشريف ان هناك أياد خفية ومؤسسات تقف خلف الرسوم المسيئة للرسول (ص).
وفي هذا الخطاب قال قائد الثورة الاسلامية، ان وجود الطواغيت كان موجودا على مر الزمن واليوم الولايات المتحدة بسياساتها تعد من الطواغيت، مشيرا الى ان مؤسسات الاستكبار والصهيونية التي تهيمن على العالم اليوم تعد ائمة الكفر كما ورد في القران الكريم، قائلا، هناك أياد خفية ومؤسسات تقف خلف الرسوم المسيئة .

وأشار  الى غضب الامة الاسلامية من نشر الرسوم المسيئة للرسول الاكرم (ص)، قائلا، ان الإساءة للنبي (ص) هي مصداق الجاهلية الحديثة، منوها الى ان الأحداث في العالم الإسلامي تظهر بوضوع أهمية الوحدة بين الأمة الإسلامية، وقال : التطبيع مع الاحتلال الصهيوني عمل سيئ وهو نتيجة عدم الوحدة بين العالم الإسلامي .

ونوه المرشد الاعلى الى ان الحكومة التي أوجدت "داعش" هي اول من اعترفت بذلك فضلا عن أن الإدارة التي خلفتها أيضا أقرت بذلك مضيفا "شباب العراق حالوا دون نفوذ أميركا في بلادهم ، لان انعدام الاستقرار هو من نتاج تواجد القوات الأميركية اينما كانوا".

كما نوه الى ان الأميركيين هم من قاموا باصدار القرارات المعادية للجمهورية الإسلامية الايرانية بعيد تشكيلها وحرضوا ودعموا الإرهابيين ضدنا مشددا بالقول : سياسة الجمهورية الإسلامية واضحة ولن تتغير بتغيير القادة في أميركا .

واعتبر ان العداء الأميركي لإيران يعود سببه إلى عدم رضوخ الايرانيين للسياسات الأميركية بالمنطقة لا سيما تجاه فلسطين وقال : سياسة طهران تجاه واشنطن لن تتغير بغض النظر عن الفائز في الانتخابات الأمريكية .

وأشار المرشد الاعلى الى الازمة القائمة بين اذربيجان وارمينيا مشددا بالقول : يجب أن تنتهي الحرب في قره باغ ويجب أن تعود المناطق المحتلة إلى أذربيجان .

Facebook Comments

Comments are closed.