التميمي تطالب الحكومة بالكف عن اعتقال المتظاهرين السلميين في البصرة

طالبت النائبة عن تحالف سائرون ماجدة التميمي، الثلاثاء، الحكومة بالكف عن حملة الاعتقالات التي تمارسها ضد المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة التي كفلها لهم الدستور والقانون ومبادئ العدالة الإنسانية.

وذكرت التميمي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "هنالك اتصالات ومطالبات تلقتها من قبل شيوخ العشائر في البصرةبخصوص بعض الاعتقالات للمتظاهرين السلميين لاسيما وأن الدستور يضمن حق التعبير عن الرأي بشكل سلمي ومن حق المواطن المطالبة بالتظاهرات و الحقوق المشروعة و بالخدمات الاساسةفي ظل النقص الحاد في تقديم الخدمات في جميع المحافظات".

واوضحت ان "المظاهرات السلمية التي انطلقت قبل أسابيع بالظاهرة الصحية التي يراد منها تقويم الاداء الحكومي وتصحيح المسارات الخاطئة"، مطالبة بـ "التحقيق والكشف عن المقصرين ومحاسبتهم و الذين رفعت بحقهم ملفات الى هيئة النزاهة منذ سنوات ولم يتم اتخاذ إجراء بحقهم لغاية الوقت الحاضر والتجاوب مع مطالب المتظاهرين وحل مشاكلهم بأسرع وقت".

يشار الى المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة البصرة اعلنت، في وقت سابق من اليوم، اطلاق سراح 13 متظاهراً اعتقلوا سابقا في المحافظة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق