اجتماع امني في الانبار يقضي بافتتاح منفذ الوليد الحدودي

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، الأحد، عن اجتماع عُقِدَ أخيرا، في المحافظة، لإعادة فتح منفذ حدودي مع سوريا.

وقال الكعود في تصريح صحفي تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إنّ “اجتماعا عُقِدَ بين مجلس محافظة الأنبار، ورئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية، نهاية الأسبوع الماضي؛ لإعادة فتح منفذ الوليد الحدودي مع الأراضي السورية، غرب المحافظة”.

واضاف أن “الاجتماع، أوصى بإعادة بناء المنفذ الحدودي، لافتتاحه من جديد”، منوها إلى أن “التنسيق لفتح المنفذ يتم بين الحكومتين المركزية والسورية”.

وبشأن تكلفة إعادة بناء منفذ الوليد، الواقع في ناحية الوليد، غربي الأنبار، قال الكعود، إنها “تتراوح ما بين (6-5) مليار دينار عراقي”.

وأكمل الكعود، أن “الاجتماع، أوصى بأن تعمل حكومة الأنبار على إعادة بناء المنفذ، ومن ثَمَّ تتمُّ الاتفاقات بين الحكومتين العراقية، والسورية، لغرض إجراءات فتح هذا المنفذ البري بين البلدين”.

ويُرجّحُ رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، أن تكون “هناك زيارات لوفود متبادلة بين العراق، وسوريا، حول إعادة فتح المنافذ الحدودية، منها الوليد، ومن جهة القائم، غربي المحافظة أيضا”.

Facebook Comments

Comments are closed.