مواجهة نارية بين نادال وفيرير في برشلونة

يشهد اليوم الرابع من منافسات بطولة برشلونة، مواجهة مرتقبة تجمع بين حامل اللقب 11 مرة، من قبل الإسباني رافائيل نادال، ومواطنه المصنف الثالث عالميًا سابقًا دافيد فيرير في الدور الثالث من البطولة.
ويحاول نادال استعادة بريقه على أرضيته المفضلة، وذلك بعد خروجه منذ أيام من نصف نهائي بطولة مونتي كارلو للأساتذة على يد فابيو فونيني، إضافة إلى تأهله الصعب إلى الدور الثالث في برشلونة، بعد فوزه أمس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة على الأرجنتيني ليوناردو ماير.
ويتفوق نادال في المواجهات المباشرة على فيرير (25-6) بشكل عام و(19-2) على الملاعب الترابية، وسبق وأن تواجه الثنائي 5 مرات من قبل في برشلونة، حسمها كلها نادال لصالحه، بداية من نصف نهائي نسخة 2007، وفي نهائي نسخ 2008 و2009 و2011 و2012.
ومن جانبه يواجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس وصيف برشلونة العام الماضي، نظيره الألماني يان لينارد شتروف، وسيلعب الفائز من تلك المباراة، في ربع النهائي مع المنتصر من مباراة نادال وفيرير، وبالتالي هناك احتمالية أن يتواجه نادال وتسيتسيباس في مباراة مكررة من نهائي العام الماضي.

ويتطلع الكندي الشاب فيليكس أوجير أليازيمي للبناء على مسيرته المميزة في بطولة ميامي للأساتذة عندما وصل إلى نصف النهائي، وذلك عندما يواجه الياباني كي نيشيكوري في أول مباريات اليوم، في أول مواجهة بين الثنائي في مسيرتهما الإحترافية.
وبدوره يواجه النمساوي دومينيك ثيم، بطل إنديان ويلز هذا العام، ووصيف برشلونة في 2017، نظيره الإسباني جوم مونار، ويواجه الفائز من تلك المباراة الفائز من مواجهة الفرنسي بينوا بير والأرجنتيني جيدو بيلا.
وفي باقي مباريات الدور الثالث اليوم، يواجه البلغاري جريجور ديمتروف نظيره التشيلي نيكولاس جاري، في الوقت الذي يصطدم فيه الأمريكي ماكينزي ماكدونالد بالروسي دانيل ميدفيديف، كما يواجه الإسباني روبرتو كارباليس التشيلي كريستيان جارين.

Facebook Comments

Comments are closed.