محمد اقبال: نرفض التدخلات السياسية التي تمارس في ملف نينوى

أعرب عضو مجلس النواب محمد إقبال الصيدلي، الثلاثاء، عن رفضه التدخلات السياسية التي تمارس في ملف نينوى واختيار محافظها ونائبيه.

واستغرب الصيدلي، في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه "سلوك بعض القيادات السياسية بجعل ملف نينوى مشاعاً وساحة للمساومات، في الوقت الذي لا يسمحون فيه للاخرين بالتدخل في محافظاتهم"، مبينا أن "أهل نينوى هم الأقدر على تقرير مصيرها، والأعلم بمصلحتها".

وطالب الصيدلي، بـ"ترك المساحة الكافية لأهل نينوى من اجل اتخاذ قراراتهم، وايقاف هذه التدخلات التي تفوح منها روائح الفساد وتأثيرات المال السياسي عليها".

وكان النائب عن محافظة نينوى فلاح حسن الزيدان ، حذر في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، من تدخلات تقوم بها شخصيات سياسية لفرض ارادتها بعملية تسمية المحافظ الجديد.

وقال الزيدان في بيان: "نرفض تدخلات بعض الشخصيات السياسية مثل خميس الخنجر والسيد فالح الفياض في موضوع فرض محافظ في نينوى يخالف توجهات أهالي وقادة نينوى  الرامية الى اختيار محافظ نزية وكفوء لادارة المحافظة".

وشدد على وجوب وقف هذه التدخلات فورا وترك موضوع اختيار المحافظ على اهالي نينوى وممثليهم موكداً "انهم سيقفَون بالمرصاد لاية صفقة تعقد بهذا الإطار".

Facebook Comments

Comments are closed.