مجلس الوزراء يقرر تمليك الأراضي السكنية للمتجاوزين ممن شيدوا منازل عليها

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد ، أمراً بتنفيذ قرار مجلس الوزراء، القاضي بتمليك الأراضي السكنية المتجاوز عليها، خارج التصاميم الأساسية للمدن، إلى المتجاوزين عليها ممن شيدوا المنازل.

ونص القرار على أن "مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية الخامسة والأربعين المنعقدة بتاريخ 19\11\2019، الموافقة على تمليك الأراضي الى المتجاوزين ممن شيدوا دوراً للسكن عليها في القرى الكائنة خارج حدود التصاميم الأساسية للمدن قبل نفاد هذا القرار، والتي دخلت بعده ضمن حدود التصاميم الأساسية، ببدل تقدير حقيقي يتم تقديره عن طريق لجنة التقدير المؤلفة بموجب قانون بيع وايجار أموال الدولة رقم (21) لسنة 2013، وعلى وفق ضوابط تعدها وزارة الاعمار والإسكان".

وأوضحت الوثائق، أنه "يستوفى مبلغ مقداره (5 %)، من بدل القطعة، ويقسط الباقي لمدة (20) سنة".

ولفتت الى أن "التسديد اذا تأخر فللوزير المختص او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة او من يخوله أي منها، أن يقرر أما قبول تسديد القسط او الأقساط المتأخرة مع تحميل القسط او الأقساط المتأخرة مع الفائدة المنصوص عليها في المادة (أولاً)، من قانون بيع وايجار أموال الدولة رقم (21) لسنة 2013".

وتابعت: "اذا تعذر استيفاء الأقساط المتأخرة فيباع العقار نقداً وفقاً لأحكام القانون المذكور انفاً اذا لم يكن مسجلاً باسم المالك، أما اذا كان مسجلاً باسمه فيباع وفقاً الى احكام قانون التسجيل العقاري باعتباره محجوزاً لقاء ما تبقى من ملكيته وتعد إشارة الحجز بحكم الرهن التأميني".

Facebook Comments

Comments are closed.