عبد المهدي يوجّه بإيلاء عملية إعادة العراقيين العالقين أهمية كبيرة

وجّه رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم السبت، بإيلاء عملية إعادة العراقيين العالقين في الخارج أهمية كييرة.
وذكر مكتب إعلام وزير النقل في بيان تلقته (بونا نيوز)، أن "وزير النقل عبد الله لعيبي استعرض في اتصال هاتفي تلقاه من قبل رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية عادل عبد المهدي، إجراءات وزارة النقل الخاصة بتسيير طائرات الخطوط الجوية العراقية لإعادة العراقيين من الخارج وإطلاعه على جدول الرحلات وأوقاتها".

وأضاف البيان أن "عبد المهدي أكد أن للعراقيين العالقين في الخارج حقاً على الحكومة ومؤسساتها لتسهيل إعادتهم، داعياً إلى طمأنة جميع الرعايا العراقيين في الدول الأوربية بجدية إجراءاتنا من خلال إجراء المخاطبات اللازمة لاستحصال الموافقات الخاصة بإجلائهم عبر رحلات تسيرهم لغايات إنسانية وليست تجارية".
وأشار البيان إلى أن "عبد المهدي وجه بإيلاء عملية إعادتهم إلى أرض الوطن أهمية كبيرة واستنفار الجهود لإكمال تسيير الرحلات كافة مع توفير الخدمات المطلوبة".

ولفت البيان إلى أن "وزارة النقل تمكنت من نقلت 4098 مواطناً عراقياً عبر طائرات الخطوط الجوية العراقية بعدد رحلات بلغت 20 رحلة استثنائية من مختلف القطاعات المسموح بها للناقل الوطني بعد استحصال الموافقات الرسمية من خلية الأزمة ولجنة الأمر الديواني 55 لسنة 2020 مؤكدة استمرار التنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية لإعادة جميع العراقيين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن.

Facebook Comments

Comments are closed.