محادثات فيينا تبدأ البحث في إلغاء العقوبات الأميركية

أعلن التلفزيون الإيراني، انتهاء محادثات اليوم الثاني من الجولة الحالية من مفاوضاتٍ ناقش خلالها المشاركون موضوع إلغاء العقوبات الأميركية والسُبل الكفيلة بالمضي قدماً في المحادثات.

وكانت اللجان الفنيّة المتعلّقة برفعِ العقوبات عن إيران قد اجتمعت، أمس الثلاثاء، لبحث هذه المسألة إضافةً إلى مسألة الضمانات الأميركية التي تطالبُ بها إيران.

يذكر أنّ المبعوث الروسي في فيينا، قد نقل عن الأميركيين استعدادهم لرفعِ كل العقوبات.

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، حول مفاوضات فیينا لإلغاء الحظر الجائر، إنّ إيران جادة ولديها حسن النية وترى النتيجة الفعلية والملموسة في إلغاء العقوبات.

و في مقالٍ حول مسار المفاوضات حول الاتفاق النووي أكد وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، أنّ جشع الولايات المتحدة كان سبب عدم نجاح الجولات الـ 6 من المفاوضات السابقة في فيينا و أنّ إيران تريد استيفاء حقّها عبر هذه المفاوضات وإلغاء جميع أنواع الحظر المفروض على إيران.

بدوره، قال رئيس معهد الدراسات السياسية في روسيا، سرغئي ماركوف، إنّ مطالب إيران المطروحة خلال مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي، منطقية بامتياز.

وفي حوارٍ مع مراسل "إرنا" بموسكو، اعتبر ماركوف الجولة الجديدة للمفاوضات النووية التي بدأت، الإثنين الماضي، في عاصمة النمسا فيينا، سادتها أجواء بناءة.

ورآى، أنّ "أطراف المفاوضات بما يشمل إيران ومجموعة 1+4 وأميركا، يبذلون الجهود لإزالة العقبات من مسارها".

Facebook Comments

Comments are closed.