تصريح من التربية بشأن تعديل جدول الدور الثاني للسادس الإعدادي

ردت وزارة التربية، اليوم الخميس، على المطالبات بتعديل جدول الدور الثاني للسادس الإعدادي وجعله بين يوم ويوم،فيما أكدت أن تحديد موعد دقيق لإعلان نتائج الدور الأول مرتبط بإنهاء عملية التدقيق.
وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، إن "امتحانات السادس الإعدادي الدور الأول أديت على أكمل وجه وكان لابُد من إجرائها في الأوقات المحددة وبالأمس حددنا موعد الدور الثاني في الحادي والعشرين من أيلول المقبل".
وأضاف، أن "تحديد الموعد تم بمراعاة التقويم التربوي قبيل انطلاق العام الدراسي المقبل الذين نتوقع أن يكون بظروفأفضل من الأعوام التي سبقته وشهدت تفشي جائحة كورونا ما أدى إلى تأخير انطلاقة العام الدراسي وانتهائه".
ورداً على مناشدات أولياء أمور الطلبة ممن أجلوا الامتحان ببعض المواد بتعديل جدول الدور الثاني قال فاروق، إن"المطالبة بجعل جدول الامتحانات بين يوم ويوم غير ممكنة التطبيق ووزارة التربية ترى أن فترة التحضير المتبقيةللأمتحانات كافية للطلبة وأيضاً التوقيتات مرتبطة بمواعيد التقويم التربوي ولا يمكن تمديد أيام الامتحانات".
وفي ما يخص إعلان نتائج الدور الأول أوضح فاروق، أن "إعلان نتائج السادس الإعدادي سيتم خلال الأسبوع المقبلوتحديد موعد دقيق يتوقف على إنهاء التدقيق والأمور الفنية واللوجستية ومن مصلحة وزارة التربية إتمام النتائجوإعلانها بأقرب وقت ممكن".

Facebook Comments

Comments are closed.