عائلة جليزر تحدد سعرا خرافيا لببيع مانشستر يونايتد

أفادت تقارير صحفية مساء الخميس، بأن عائلة جليزر المالكة لمانشستر يونايتد، غير مهتمة ببيع النادي، لكنها ستفكر في العروض التيتزيد عن 9 مليارات جنيه إسترليني.
واستحوذت العائلة الأمريكية على مانشستر يونايتد مقابل 800 مليون جنيه إسترليني في عام 2005، وتعرضت لانتقادات شديدة خلال17 عاما في "أولد ترافورد".
ودعا العديد من مشجعي مانشستر يونايتد إلى بيع عائلة جليزر للنادي، مع تزايد خيبة الأمل عاما بعد عام منذ رحيل السير أليكسفيرجسون في عام 2013.
وارتبط السير جيم راتكليف (69 عاما)، وهو من مشجعي يونايتد، بمحاولة للسيطرة على النادي، بعد مشاركته المتأخرة في سباقالاستحواذ على تشيلسي، الذي فاز به الأمريكي تود بويلي.
ويدير راتكليف شركة Ineos العملاقة للمواد الكيميائية التي تقدر قيمتها بمليارات الجنيهات، والتي تمتلك نيس ولوزان وثلث فريق مرسيدسفي الفورمولا 1، بالإضافة إلى مصالح رياضية أخرى.
لكن وفقا لصحيفة "ذا صن"، فإن عائلة "جليزر"، ليست لديها رغبة في بيع نادي مانشستر يونايتد، إلا في حالة تلقيها لعرض استثنائييزيد عن 9 مليارات جنيه إسترليني.
من شأن ذلك أن يجعل يونايتد الفريق الرياضي الأكثر قيمة في العالم، متجاوزا فريق دالاس كاوبويز الذي يقال إن قيمته تبلغ 7.23 مليارجنيه إسترليني.
ولم يفز مانشستر يونايتد بأي لقب كبير منذ خمس سنوات، لكن عائلة جليزر استمرت في جني الأرباح من النادي منذ 2016، على الرغممن عدم النجاح على أرض الملعب.

Facebook Comments

Comments are closed.