نائب رئيس البرلمان يدعو لتأهيل وتطوير المناطق التي تضررت جراء جرائم الأنفال

طالب نائب رئيس مجلس النواب شاخەوان عبدالله، اليوم الجمعة، بتفعيل المواد الدستورية والقوانين الاتحادية لتعويض ذوي الشهداء والمؤنفلين مادياً ومعنوياً، فيما دعا الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لتأهيل وتطوير المناطق التي تضررت جراء جرائم الأنفال.

وقال عبد الله في بيان بمناسبة حلول ذكرى جرائم الأنفال  إنه "يستذكر في 14 من نيسان جرائم عمليات الأنفال السيئة الصيت التي ارتكبها النظام البائد بحق المواطنين المدنيين الأبرياء من الكرد عام 1988، وهي تعد من أخطر وأبشع صفحات القتل الجماعي وعلى مراحل عسكرية شاركت فيها قوات الجيش والقوى النظامية بصورة مباشرة بأوامر من النظام البائد".

وأضاف، أن "ما تعرض له شعب كردستان من إبادة جماعية، كانت محاولة يائسة للبعث المقبور بهدف طمس الهوية القومية، وتدمير القرى والمناطق الكردستانية وقتل الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ"، مشيراً إلى، أن" جرائم الأنفال تسببت في استشهاد ما يقارب (182،000) ألف إنسان دون أي ذنب".

وطالب عبد الله بضرورة تفعيل المواد الدستورية والقوانين الاتحادية الصادرة لتعويض ذوي الشهداء والمؤنفلين مادياً ومعنوياً، وأهمية التعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لتأهيل وتطوير المناطق التي تضررت في عمليات الأنفال وإزالة آثار تلك الجرائم".

وبعث عبد الله وفق نص البيان خالص التعازي وصادق المواساة إلى عوائل وذوي شهداء كردستان وكل شهداء العراق.

Facebook Comments

Comments are closed.