العراق يفضل شركة أوكرانية على كورية لتطوير حقل غاز في الأنبار

العراق، التعاقد مع شركة أوكرانية على أخرى كورية لتطوير حقل غاز عكاز في محافظة الأنبار.

وكان وكيل الاستخراج بوزارة النفط باسم محمد خضير أعلن في 23 من أيلول الجاري، إنَّ "وزارة النفط ستعلن خلال الأيام المقبلة إحالة عقد تطوير حقل عكاز الغازي غرب الرمادي على شركة أوكرانية، وذلك من خلال معايير عالمية تمكّنها من زيادة استثمار الغاز الحر في البلاد، وكان الهدف من استثمار الحقل وتطويره هو الوصول إلى طاقة إنتاجية تصل إلى (400 مقمق) باليوم".

وذكر بيان للوزارة صدر عنها اليوم تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان "وزير النفط حيان عبد الغني ترأس جلسة هيئة الرأي في الوزارة وبارك خلالها برفع الطاقة التكريرية لمصفى كربلاء الى 140 الف برميل باليوم" مؤكدا على "أهمية انتاج المصفى في توفير المنتجات النفطية لتغطية جزء كبير من الحاجة المحلية وبجودة عالية ، والذي يسهم في التقليل من الاستيراد".

وأشار الى "أهمية إنعقاد اجتماع لجنة الإدارة المشتركة بين وزارة النفط وشركة توتال انرجي وقطر للبترول، ويعدها خطوة مهمة لرسم خارطة طريق عمل لتنفيذ المشاريع ضمن الاتفاق المصادق عليه ، والالتزام بتوقيتات التنفيذ ومواعيد الانجاز المخطط لها".

وكشف عن "الاعلان قريباً عن تحويل عقد تطوير حقل عكاز من شركة كوكاز الكورية الى احدى الشركات الأجنبية المؤهلة من قبل دائرة العقود والتراخيص النفطية ، ويعدها  خطوة مهمة لتطوير حقل عكاز الغازي لزيادة استثمار الغاز الحر من الحقل  الى (400 مقمق )مليون قدم مكعب قياسي باليوم".

Facebook Comments

Comments are closed.