المنتخب الوطني يكثف تحضيراته لمواجهة فيتنام المقبلة

 يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته في العاصمة الفيتنامية هانوي، استعدادا لمواجهة أصحاب الدار بعد غد الثلاثاء، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والنهائيات القارية 2027.

وشارك في تدريبات ، التي احتضنتها مراكزُ التدريب التابعة إلى الاتحادِ الفيتناميّ لكُرةِ القدم، (24) لاعباً هم: جلال حسن، فهد طالب، أحمد باسل، علي عدنان، فرانس ضياء، أمير العماري، حسين علي حيدر، مصطفى سعدون، أحمد يحيى، أسامة رشيد، أحمد علي، ميرخاس دوسكي، علي جاسم، إبراهيم بايش، أيمن حسين، علي الحمادي، يوسف أمين، ريبين سولاقا، مهند علي، حسن عبد الكريم، مصطفى ناظم، حسين علي جاسم، باشانغ عبدالله ، بشار رسن.
وقسمت الوحدةُ التدريبيّة إلى عدة أجزاءٍ، بين مُشاركةٍ فعليةٍ لعددٍ من اللاعبين الذين لم يخوضوا مواجهةَ إندونيسيا الخميس الماضي، وتمارين مركبةٍ واللعب بمسافاتٍ قصيرةٍ، شارك فيها جميعُ اللاعبين.
ومن المؤملِ أن يكثفَ المنتخبُ الوطنيّ تدريباته اليوم الأحد، قبلَ خوضه آخر البروفات التدريبيّة يوم غد في ملعبِ {ماي دنّه} في العاصمةِ هانوي الذي سيحتضن مواجهةَ المنتخب الوطنيّ ونظيره الفيتنامي في الساعةِ السابعة مساءً بتوقيت فيتنام 19:00 (الثالثة عصراً بتوقيت بغداد 15:00).
ونجح المنتخب الوطني في تحقيق بداية مثالية بمشوار التصفيات عقب تغلبه بالاختبار الأول على نظيره الإندونيسي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي ضيفه ملعب البصرة الدولي، وجاءت بواسطة بشار رسن وجوردي أمات (هدف عكسي) وأسامة رشيد ويوسف الأمين وعلي الحمادي، ليحصد 3 نقاط ثمينة وضعته في قمة ترتيب المجموعة، ومنحته جرعة معنوية قبل مواجهة فيتنام المرتقبة.
وأبدى مدرب الوطني خيسوس كاساس رضاه عن الأداء الذي قدمه الفريق في المباراة الأولى والنتيجة التي آلت إليها المواجهة، داعيا عناصره إلى تقديم المزيد أمام فيتنام من أجل العودة بفوز ثمين ونقاط كاملة ستعزز من موقف منتخبنا في المجموعة وتبعده عن بقية المنافسين.
ويستهدف الإسباني وصول لاعبيه إلى أقصى درجات الجاهزية، ودخول اللقاء بثقة ومعنويات مرتفعة، بما يمكنه من فرض أسلوبه وإظهار قدراته الحقيقية، وفق نسق متزن يضمن الصلابة الدفاعية والفاعلية الهجومية بالوقت ذاته، مع التأكيد على أهمية عدم منح المنافس الفرص لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لا سيما أن المنتخب الفيتنامي سيحظى بدعم ومؤازرة كبيرة من أنصاره.
ويشارك في التصفيات الحالية 36 فريقا، تم تقسيمها إلى 9 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وبحسب النظام الجديد يتأهل المتصدر والوصيف إلى الدور الحاسم، الذي سيشهد مشاركة 18 منتخبا.

Facebook Comments

Comments are closed.