السوداني يصدر توجيهات تخص مشروع مدخل بغداد _ واسط

اصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، توجيهات بشأن موقع مشروع صيانة وتطوير مدخل بغداد - واسط، واطلع على سير الأعمال الجارية فيه.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان "الاخير استمع إلى عرض مفصل عن مخطط المشروع ومراحل ونسب الإنجاز وسير تنفيذ الفقرات الملحقة، وأبرز التحديات التي تواجه العمل فيه"، موجهاً "بالإسراع في حل المشاكل والتعارضات وتهيئة أوامر الغيار، وكذلك إنهاء التداخل في التنفيذ بين الجهات المنفذة".

وشدد، السوداني "على دقة التنفيذ وجوانب السلامة والطرق البديلة، لأهمية هذا المدخل في مدينة بغداد، ومراعاة احتياجات المواطنين، والحفاظ على انسيابية حركة المرور".

فيما يتضمن المشروع توسيع الطريق الرئيس الممتد من الرستمية إلى ساحة الطاقة بطول أكثر من 8 كم، وكذلك توسيع الطريق الممتد من ساحة الطاقة إلى بسماية بطول7 كم، من 10م ليُصبح 16م لكلا الجانبين وتأثيثه بالكامل، مع إنشاء طريقين خدميين بممرين اثنين على طول الطريق بعرض 8 م، وأربعة مجسرات فوقانية، وثلاثة جسور كونكريتية لعبور المشاة، وحجز الطريق الرئيس بعوارض كونكريتية؛ لفكّ الاختناق المروري، فيما بلغ الإنجاز في الجسر المنشأ على نهر ديالى نسبة 99%.

Facebook Comments

Comments are closed.