السوداني: طريق التنمية سيخلق فرصاً جديدة تعزز من اقتصاد العراق والمنطقة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، على أهمية تنمية علاقات التكامل الاقتصادية مع إيران، فيما أشار الى أن مشروع طريق التنمية سيخلق فرصاً جديدة تعزز من اقتصاد العراق والمنطقة.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم الخميس، وكيل وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون الاقتصادية مهدي صفري"، مبيناً أن "صفري يزور العراق على رأس وفد فني إيراني؛ لمناقشة مشاركة الشركات الإيرانية في مشاريع طريق التنمية".
وأضاف أن "صفري نقل إلى رئيس الوزراء تهنئة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي للعراق حكومة وشعباً، بمناسبة نجاح تنظيم انتخابات مجالس المحافظات، وإتمام هذا الاستحقاق الدستوري".
وأشار رئيس الوزراء خلال اللقاء، إلى "أهمية تنمية علاقات التكامل الاقتصادية مع إيران، وانفتاح العراق على الجوار الإقليمي من أجل المزيد من التواصل والإسهام في مشاريع التنمية، ومواجهة التحديات الاقتصادية، بما ينعكس إيجاباً على استقرار المنطقة".
وأكد أنّ "مشروع طريق التنمية الحيوي والمشاريع الملحقة به، ستمهد الساحة الاقتصادية أمام تعاون أوثق، وتخلق فرصاً جديدة تعزز من اقتصاد العراق، وعموم دول الجوار والمنطقة".

Facebook Comments

Comments are closed.