حسن سالم: قانون إخراج القوات الأمريكية سيشمل هذه الفئات

كشف القيادي في حركة العصائب النائب حسن سالم، يوم الأحد، عن تفاصيل مقترح قانون إخراج القوات الاجنبية من الأراضي العراقية، مبيناً أن القانون سيعمل على إخراج كل عسكري ومتدرب ومستشار.

وقال سالم ، إن "القوات الأمريكية لم تجلب للعراق سوى القتل وإراقة الدماء والدمار وانتهاك للسيادة العراقية، لذلك نحن كأعضاء في مجلس النواب جمعنا أكثر من 120 توقيعا لإقرار قانون ينص على إخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية".

وأضاف أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، وافق على مقترح قانون إخراج القوات الاجنبية من العراق وإحالته إلى اللجان القانونية والأمن والدفاع النيابتين، من أجل عرض القانون للقراءة الأولى خلال الجلسات القادمة".

وأوضح سالم، أن "القانون سيكون أكثر إلزاما للحكومة على الرغم ان قرار مجلس النواب في عام 2020 ساري المفعول وبحاجة إلى تفعيل فقط"، مشيراً إلى أن "القانون الذي يعمل البرلمان على إقراره سيخرج كل جندي أمريكي وأجنبي مهما كانت صفته سواء كان عسكريا ام متدربا او مستشارا او غيرها".

وبيّن أن "موضوع المستشارين والمتدربين الأمريكيين والأجانب الموجودين في القواعد العسكرية عبارة عن كذبة غير صحيحة، وان القوات الموجودة عسكرية وسيتم إخراجها من الأراضي العراقية".

ووقّع أكثر من 100 عضو في مجلس النواب العراقي، يوم الخميس الماضي، على طلب تشريع قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد.

Facebook Comments

Comments are closed.